عناوين ونشاطات سياحية لا تفوت عند التخطيط لزيارة أيسلندا

Photo by Joshua Sortino on Unsplash
0 7٬926
play-rounded-fill
أصبحت أيسلندا واحدة من الوجهات السياحية الرائدة في أوروبا بفضل مناظرها الطبيعيةالجذابة والتي تتميز بالأنهار الجليدية والمضايق الوعرة. تضم ايسلندا أيضًا بعض المعالم السياحية، مثل ينابيع أيسلندا الساخنة الشهيرة ، المفتوحة طوال العام، بالإضافة إلى مشاهدة الظواهر الطبيعية مثل الأضواء الشمالية وشمس منتصف الليل خلال أشهر محددة. في الآتي، تفاصيل عن المواسم السياحية في أيسلندا.

المواسم السياحية

  • مواسم الذروة: من يونيو إلى أغسطس وأواخر ديسمبر
  • مواسم متوسطة: من سبتمبر إلى أكتوبر ومايو
  • الموسم المنخفض: من نوفمبر إلى أبريل

الأوقات المفضلة لزيارة أيسلندا

الأشهر الأكثر ازدحامًا في أيسلندا هي يونيو ويوليو وأغسطس، حيث تكون معظم المناطق الطبيعية مفتوحة ويمكن الوصول إليها بسهولة. يمكن لأيسلندا أن تظل دافئة نسبيًا خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر، لذا فإن التخطيط لزيارة شهر سبتمبر يمكن أن يكون مثاليًا. شهر مايو جيد لزيارة أيسلندا لأنه صيف يتميز بضوء النهار لمشاهدة المعالم السياحية ودرجات حرارة أكثر دفئًا وعددًا أقل من الزوار.

يعد موسم الركود بين نوفمبر وأبريل مثاليًا لأولئك الذين يتطلعون إلى الهدوء، (بحلول منتصف الشتاء، توقع خمس أو ست ساعات فقط من ضوء النهار). على الرغم من إغلاق بعض الطرق، إلا أنه وقت رائع للاستمتاع بالينابيع الساخنة والتزلج في الريف والقيام بجولات بعربات الثلوج أو سيارات رباعية الدفع. خلال أشهر الصيف – يوليو وأغسطس – تتراوح درجة الحرارة في أيسلندا بين 50 إلى 55 درجة فهرنهايت، مما يجعلها وقتًا مناسبًا للزيارة. ويشهد شهر يونيو، الذي يمتد نهاره على مدار 24 ساعة، عددًا من السياح يعادل تقريبًا عدد المسافرين في ذروة الصيف. ولكن حتى خلال هذا الموسم، فإن الأمطار والرياح الشديدة قد تظهر في الأفق. غالبًا ما يكون مناخ الجزيرة متقلب حتى أنه يمكنك تجربة الفصول الأربعة جميعها في يوم واحد.

يظل الطقس لطيفًا في شهر سبتمبر، تتراوح درجات الحرارة بين 43 و52 درجة فهرنهايت. شهر مايو مماثل، ولكن إذا كنت حريصًا على استكشاف بعض التلال والمضايق النائية، فقد لا يكون هذا هو أفضل وقت للزيارة، حيث تظل بعض الطرق مغلقة أثناء ذوبان الجليد من الغطاء الثلجي في الشتاء.

السفر إلى أيسلندا مناسب التكلفة نسبيًا، خاصة بالمقارنة مع الوجهات الأوروبية الأخرى. قد تكون أماكن الإقامة والجولات والمعالم السياحية والوجبات باهظة الثمن على مدار العام، ولكن قد تتمكن من توفير المال عن طريق الزيارة خلال موسم الركود، والذي عادة ما يكون في أواخر الخريف وحتى أوائل الربيع، باستثناء ديسمبر. عادةً ما يكون الصيف هو الوقت الأكثر ازدحامًا وتكلفة للزيارة.

الوقت المفضل لمشاهدة الشفق القطبي الشمالي

الاستمتاع بالشفق القطبي في أيسلندا (الصورة من freepik)

ستحتاج إلى عوامل أساسية لرؤية الشفق القطبي: الظلام، وزيادة نشاط الشمس. لا ينبغي للمسافرين أبدًا أن يخططوا لرحلتهم إلى أيسلندا من أجل الأضواء الشمالية فقط لأن طقس الجزيرة متقلب للغاية. الأضواء الشمالية أو الشفق القطبي في أيسلندا يمكن زيارتها من منتصف أكتوبر وحتى مارس، عندما تكون ساعات الظلام طويلة.

أفضل وقت لزيارة أيسلندا لمشاهدة الحيتان أشهر الذروة لمشاهدة الحيتان في أيسلندا هي يونيو ويوليو. خلال فصل الصيف، تشهد أعدادًا أكبر من حيتان المنك والدلافين، بينما تتجمع الحيتان القاتلة في غرب أيسلندا على طول شبه جزيرة سنايفيلسنيس خلال النصف الأول من العام.

اقرأي أيضًا أفضل أنشطة سياحية في أيسلندا

عناوين سياحية جذابة في أيسلندا

في أسلندا مجموعة من أماكن السياحة التي لا تفوت، منها:

  • جلفوس: تعني الشلالات الذهبية، وقد حصلت على اسمها من اللون البني لمياهها. هذه الشلالات معروفة بكونها أكبر شلالات من حيث الحجم في جميع أنحاء أوروبا. ومن الجدير بالملاحظة أيضًا وجود قطرتين متميزتين بزوايا قائمة لبعضهما البعض. من الإطلالة الرئيسة، يكون المنظر محجوبًا بعض الشيء، لذا يبدو كما لو أن الشلالات السفلية تغرق في الهاوية.
  • كهوف فاتناجوكول الجليدية: يتمتع زوار أيسلندا بفرصة الشروع في رحلة فريدة جدًا – استكشاف الكهوف الجليدية التي نحتها أنهار المياه الذائبة في أعماق نهر فاتناجوكول الجليدي.داخل هذه الكهوف، سيكتشف المستكشفون عالمًا ساحرًا حيث ستحيط بهم تكوينات جليدية زرقاء سريالية. في بعض المناطق، خلق الرماد البركاني الأسود المحصور في الجليد تأثيرًا شريطيًا مقابل اللون الأزرق.لا يمكن القيام بالجولات في هذه الكهوف، والتي تعرف أيضًا باسم الكهوف الكريستالية، إلا في الشتاء، حيث يوجد دائمًا خطر الانهيار خلال أشهر الصيف والربيع الأكثر دفئًا، ويجب على الزوار دخولها فقط بصحبة مرشد مدرب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا