على خلفية الفيديو الساخر لـِ 3 شبان من البلاد في تركيا | السلطات التركية : إثنان منهم غادرا البلاد والثالث سيتم ترحيله

People gather on the spot of Sunday's explosion on Istanbul's popular pedestrian Istiklal Avenue in Istanbul, Turkey, Monday, Nov. 14, 2022. Turkish police said Monday they have detained a Syrian woman with suspected links to Kurdish militants and that she confessed to planting a bomb that exploded on a bustling pedestrian avenue in Istanbul, killing six people and wounding several dozen others. (AP Photo/Francisco Seco)
0 9٬660

بعد نشر وسائل اعلام محلية عن اعتقال شبان من بلدة كفربرا ومدينة القدس على خلفية قيامهم بتصوير فيديو ساخر على تطبيق “تيك توك” في شارع الاستقلال بالتقسيم . قالت وسائل اعلام تركية ان السلطات التركية اكدت ان الفيديو قديم وغادر اثنان من المعتقلين والثالث سيتم ترحيله.


أصدرت رئاسة إدارة الهجرة التركية الاثنين بياناً قالت فيه إن المقطع المتداول مؤخراً حول 3 سيّاح بشارع الاستقلال جرى تصويره قبل التفجير الإرهابي، معتبرة أن نشره عقب الحادثة “عمل غير مسؤول وتحريضي”.

ويظهر في المقطع المصور الذي يشير إليه بيان إدارة الهجرة 3 سياح وهم يصورون مقطعاً بشارع الاستقلال وسط إسطنبول.

وأوضح البيان أنه نتيجة للتحريات الأمنية تبين أن المقطع المتداول جرى تصويره قبل وقوع التفجير الإرهابي بهدف “المزاح”.

وأكد أن نشر المقطع المصور عقب أيام من التفجير الإرهابي “عمل غير مسؤول وتحريضي”.

وأشار إلى أن محتوى المقطع المصور المذكور عبارة عن “مزاح حول السرقة”.

وحذّر من أن نشر المقطع المصور بشكل “تحريضي وسوء نية”، يضر بأجواء الاستقرار في تركيا، ويؤدي إلى الصدام بين المواطنين والسياح والأجانب.

وأفاد ببدء “الإجراءات الإدارية اللازمة حول هذا التصرف غير المسؤول”.

ولفت بيان إدارة الهجرة إلى أن الأشخاص الـ3 الذين يظهرون في المقطع المصور غادر منهم اثنان تركيا يومَي 8 و10 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، فيما تتواصل الإجراءات الإدارية لتأمين خروج الشخص الثالث من البلاد.

وأكد أن إدارة الهجرة تنفذ الإجراءات القضائية والإدارية اللازمة بحق كل “التصرفات الفردية” المماثلة التي قالت إن من غير الممكن تعميمها على جميع الأجانب في البلاد.

TRT عربي – وكالات

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا