طرعان : بأجواء مفعمة بالفرح والسرور إضاءة شجرة الميلاد

0 8٬781

بحضور جمهور غفير، وبأجواء ميلادية بهيجة، احتفلت قرية طرعان، مساء الجمعة، بإضاءة شجرة الميلاد، وبدأت الاحتفالات مع انطلاق المسيرة من كنيسة الروم الكاثوليك، تتقدمها سرية الكشاف البلدي وسرية مار فيليبوس، حيث تألقتا في العزف والإيقاع والأداء الاستعراضي الميلادي المميز، كما شارك في المسيرة والاحتفال رجال دين وشخصيات اجتماعية من القرية وخارجها، موظفي المجلس المحلي والمركز الجماهيري والأهالي والأطفال، وتوجهت المسيرة إلى موقع شجرة الميلاد على مدخل القرية – دوار النافورة حيث أقيم الاحتفال المركزي.

تولت عرافة الاحتفال نادين خوري، ورحبت بالحضور بشكل لافت، ودعت رئيس المجلس المحلي، مازن محمود عدوي، ليلقي كلمته التي أكد فيها على أهمية نبذ العنف والتعاضض وحب الآخر وعيش معاني الميلاد في كل يوم، فكلنا طائفة واحدة، متمنيا أن يعم السلام علينا جميعاً والعالم بأسره، وقدم التهاني بمناسبة عيد الميلاد المجيد وعشية حلول السنة الميلادية الجديدة.

بعد ذلك كانت فقرة فنية ميلادية مميزة مع الفنان الياس عطالله وفرقته، وقدم باقة من الأغاني الميلادية، ثم كانت كلمة لقدس الأب مسعود ابو حاطوم، وكلمة لقدس الأب سبيردون شقحة، والقس زياد فراج.

وصل الاحتفال ذروته مع بداية العد التنازلي لإضاءة شجرة الميلاد، وبعدها تزينت السماء بإطلاق الألعاب النارية في أجواء احتفالية بهيجة.

الشكر موصول للجنة المجلس والمتناس التي رتبت ونظمت وسهرت من أجل إنجاح هذا الاحتفال، واهل البلدة على حسن التفاعل والمشاركة ولجميع القائمين على البرنامج، وللكشاف البلدي التابع للمجلس المحلي وسرية كشاف مار فيليبوس، ولكل من ساهم وكان له دور لخروج الاحتفال بهذه الحلة البهيجة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
sonnara9@gmail.com - abom3te@gmail.com

قد يعجبك ايضا