صحيفة لبنانية: رئيس وزراء ليبيا يلتقى رئيس الموساد في عمان

دافيد برنياع رئيس الموساد צילום: ويكيبيديا
0 8٬386

في ظل ملابسات لقاء وزيرة الخارجية الليبية المقالة نجلاء المنقوش مع وزير الخارجية الإسرائيلي ايلي كوهين في روما وما شاب ذلك من نفي وتأكيد وتفاصيل غير واضحة، وبعد ان تمت اقالة الوزيرة بمجرد الكشف عن لقائها مع الوزير كوهين، واحالتها للتحقيق، طلعت علينا صباح اليوم صحيفة الاخبار اللبنانية بتقرير تؤكد فيه انها حصلت على معلومات سرية تفيد بأن العلاقات الإسرائيلية الليبية ليست وليدة لقاء المنقوش مع كوهين وانما منذ العام الماضي وبمشاركة رئيس الحكومة الليبية الدبيبة.

قالت صحيفة الاخبار اللبنانية ان بحوزتها وثيقة دبلوماسية مصنفة في غاية السرية تتضمن معلومات خطيرة على حد تعبيرها، وتكشف أن رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة عقد لقاء مع مدير الموساد الإسرائيلي في العاصمة الأردنية عمان.

وفي التفاصيل تقول الصحيفة ان السفير الليبي لدى الأردن، عبد الباسط البدري، تحدث خلال لقاء له مع سفير دولة عربية أخرى عن لقاء رئيس وزراء بلاده مع رئيس الموساد ديفيد برنياع عبر تقنية الفيديو وذلك عام 2022″.

وأكد السفير البدري انه شخصيا حضر اللقاء المذكور وأوضح ان “المحادثة بين الدبيبة وبرنياع جرت بترتيب من الأردن والامارات العربية المتحدة وبإشراف امريكي”.

وأضاف البدري انه تم تكليف مدير المخابرات الأردنية اللواء احمد حسني بالإشراف على تحضير هذا اللقاء من الناحية اللوجستية وما يضمن سريتها التامة”.

ونقلت صحيفة الاخبار اللبنانية عن البدري حسب الوثيقة التي حصلت عليها، انه أشار الى “وجود قنوات أخرى تعمل على الموضوع وأن المغرب يقود اتصالات لإقامة علاقات بين إسرائيل وكل من رئيس مجلس النواب في طبرق عقيلة صالح ورئيس مجلس الدولة الليبي خالد المشري”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا