” صاحباتي كانوا يرفضوا يتصوروا معي” سبيل سعد تروي معاناتها مع التنمر عبر شاشة مكان

0 9٬587

 

play-rounded-fill
بسرد مؤثر روت سبيل سعد ابنة قرية المغار من خلال تقرير “قصتي” في برنامج مواجهة من انتاج قناة مكان عن قصتها ومعاناتها مع التنمر الذي تعرضت له بسبب وزنها الزائد، وذلك من خلال تقرير عرض في الحلقة الاولى لبرنامج “مواجهة” حيث تناولت الحلقة قضية المعايير الجمالية وكيف يتم تحديدها في المجتمع. استضافت الحلقة ضيوف يدعمون تبني معايير الجمال واجراء العمليات التجميلية وآخرون ضد، كما وتم التطرق الى معايير الجمال واسقاطات السوشيال ميديا والتطبيقات المختلفة على تغييرها بالاضافة الى عرض احصائيات تشير الى ازدياد اللجوء الى عمليات التجميل في السنوات الاخيرة.

في التقرير تحدثت سبيل عن حادثتي وفاة الديها والتي اثرت عليها بشكل كبير وجعلتها تشعر بالوحدة والحزن، الامر الذي ادى الى قلة اهتمامها بشكلها وارتفاع وزنها، كما ووصفت ما كانت تتعرض له من تنمر بسبب وزنها :” صاحباتي مثلا لما كانوا يتصوروا يرفضوا اني اكون موجودة معهن بالصورة”، كما وأشارت الى ان كل ما مرت به من ظروف وتنمر جعلها فيما بعد تفكر بشكل مختلف الى أن قررت في النهاية ان تغير من نفسها من اجل ذاتها.

ياتي هذا التقرير ليسلط الضوء على التحديات التي يواجهها الاشخاص ممن يعتبرهم المجتمع “ذا اقل معايير جمالية” ليصف كيف تسيطر هذه المعاييرعلى غالبية المجتمع وتؤثر على افراد اخرون لا يختلفون عنا الا بتفردهم وتنوعهم.

يذكر ان برنامج “مواجهة” يعرض بطريقة موضوعية على الجمهور أكثر القضايا الاجتماعية إثارة للجدل في المجتمع العربي كعمليات التجميل، العزوبية المتاخرة، الطلاق وغيره، ويثير التساؤلات بين معسكرين من الضيوف، حول القضايا المختلفة معسكر “مع” ومعكسر اخر “ضد”. مقدمة البرنامج دانيا مصالحة تدير النقاش والحوار بين المعسكرين اللذان يحاولا طرح وجهات نظرهم المختلفة. البرنامج يعرض على قناة مكان كل يوم ثلاثاء في الساعة 21:00.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا