شبح الإضراب يخيم على افتتاح العام الدراسي الجديد بعد انتهاء المفاوضات دون توافقات

صورة للتوضيح فقط
0 10٬359

يجتمع اليوم وزير التربية والتعليم يواف كيش ورئيس منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية ران إيريز في جلسة حاسمة قبل افتتاح العام الدراسي غدا، وذلك بعد ان انتهت الليلة الماضية المفاوضات بين الطرفين دون توافقات. ويفيد مراسلنا وسام جبر انه بعد التفاوض لمدة عشر ساعات لم يتم ايجاد الحلول المناسبة لقضايا المعلمين، نظرا لوجود فجوات كبيرة بين الاطراف. ويبدو ان منظمة المعلمين ستنفذ الاضراب يوم غد ولن يفتتح العام الدراسي الجديد في المدارس الثانوية.
ونشير إلى أن رئيس منظمة المعلمين ران إيريز، كان قد صرح يوم أمس بان الفوارق لا تزال كبيرة، متوقعا الا ينتظم العام الدراسي الجديد في المدارس الثانوية في موعده  يوم الجمعة.

السلطات المحلية العربية تقرر افتتاح العام الدراسي في موعده

فيما قررت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية برئاسة المحامي مضر يونس – رئيس مجلس عارة عرعرة المحلي، اليوم، تعليق إضراب المدارس وافتتاح العام الدراسي في موعده في المدن والقرى العربية. وفي سياق حديثه مع مراسلنا وسام جبر اشار يونس إلى ان تعليق الاضراب سيكون لمدة اسبوعين لتمكين الحكومة من تنفيذ وعودها بشأن نقل الميزانيات، وكذلك الشروع في مواجهة العنف المستشري في المجتمع العربي، وغياب الشعور بالأمان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا