رهط: إضراب إنذاري في بساتين مدرسة الإخاء

0 9٬245

عم الإضراب صباح اليوم الخميس، صفوف بساتين مدرسة الإخاء الجماهيرية في مدينة رهط في النقب، حيث أمتنع الأهالي عن إرسال أولادهم للتعليم، وذلك احتجاجا على أوضاع المباني وعدم الالتزام بالتعهدات ببناء بساتين جديدة.

وأعلنت لجنة أولياء أمور طلاب مدرسة بساتين الإخاء مساء أمس الأربعاء، في مدينة رهط، الإضراب ليوم واحد، اليوم الخميس، وذلك احتجاجا على “عدم الالتزام ببناء بساتين جديدة بدل القديمة”، والذي تم التوصل إليه في بداية العام الدراسي الحالي، بحسب ما جاء في بيان صادر عن اللجنة.

وقالت لجنة أولياء الأمور في بيان لها إنه “بعد التوجهات المتكررة إلى بلدية رهط ووزارة التربية والتعليم بخصوص موضوع صفوف البساتين في المدرسة والتي رأى المسؤولون أنها غير صالحة للمسيرة التعليمية لأبنائنا، وأنها أيضا غير آمنة لهم وخطرة جدا على حياتهم، فقد تم التعهد ببناء صفوف جديدة هذا العام”.

ولكن للأسف الشديد، أضافت اللجنة في بيانها “لم نر أية إشارة لتنفيذ ومتابعة الموضوع من قبل البلدية والوزارة”.

وتابعت لجنة أولياء الأمور في البيان “ما نراه هو المماطلة في الموضوع لا أكثر، لذلك فقد عقدنا جلسة طارئة مطلع الأسبوع، وبإجماع جميع أعضاء لجنة أولياء أمور مدرسة الإخاء الجماهيرية، فقد تم الإعلان عن إضراب تحذيري ليوم واحد لصفوف البساتين يوم الخميس، ولن نكل ولن نمل حتى تفي الجهات المختصة بوعودها التي اتفقت معنا عليها”.

وأكد رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب يونس أبو غرارة “لن تراهن على أمن وأمان أبنائنا، لقد توجهنا لإدارة البلدية ولكننا لم نتلق إجابة أو حتى آذان صاغية. في حالة عدم استجابة البلدية لطلباتنا التي أكدت مرارا وتكرارا أنها حقيقية، سنقوم بتصعيد خطواتنا في الأيام المقبلة”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا