رمضان 2024: مسلسلات خليجية تجذب الجمهور نحو أحداثها إليكم تفاصيلها

0 7٬092
play-rounded-fill
ساعات قليلة ويبدأ الموسم الدرامي الرمضاني لهذا العام، ومعه تصدر عدد من المسلسلات الخليجية التي سوف تتنافس فيما بينها في هذا “السيزون” ترند منصات التواصل الاجتماعي، خاصةً بعد قيام القائمين على صناعتها بنشر البروموهات الرسمية لها، والتي كشفت عن الخط الدرامي الرئيسي لحكاية وقصة كل عمل، والتي جذبت أنظار شريحة كبيرة من جمهور الدراما نحوها، الأمر الذي ساهم بصورة كبيرة في اعتلاء أسماء هذه المسلسلات للترند.

“منت رايق”: صحفيون يبحثون عن الحقيقة

أحداث كوميدية يتخللها لحظات صعبة، ومشاهد أخرى تسلط الضوء على المشاكل الاجتماعية، جميعها اتضحت في البرومو التشويقي والرسمي لمسلسل “منت رايق”، حيث ظهر خلال هذه الأحداث الفنان عبد العزيز النصار، الذي يعمل صحفياً في جريدة “اليوم المباشر”وهو يخوض رحلة بحث للكشف عن تفاصيل جريمة وقعت بالفعل، برفقة عدد من زملائه أبرزهم الفنانة شيماء سليمان وعدد آخر من النجوم، ولكن يواجه هو وزملاؤه العديد من الصعاب تجعلهم محل شك من قبل جهة تحقيق، على جانب آخر تظهر بطلة العمل الفنانة هبة الدري وهي تقوم بتوبيخ الفنان سعود بوشهري بسبب إعجابه بفتاة متزوجة من شخص آخر.
وتحدثت النجمة هبة الدري في حوار سابق مع “سيدتي”، عن شخصيتها والخط الدرامي لمسلسل “منت رايق” قائلة: “العمل اجتماعي لايت كوميدي، به قصة تدور عليها الأحداث، ويوجد بها خطوط منها ما هو كوميدي وأخرى دراما، ومنها الخط الدرامي الذي يتعلق بشخصية “ليلى” التي أقدمها بالعمل، والتي أنتظرها بفارغ الصبر”.
ويشارك في بطولة العمل بجانب الأسماء التي تم ذكرها، عدد آخر من النجوم، وهم شيلاء سبت، ميس قمر، أمل محمد وآخرون، والعمل من تأليف منى النوفلي، وإخراج نهلة الفهد.

“زوجة واحدة لاتكفي”.. مناقشة التربية والتعليم

مع الدقائق الأولى من برومو مسلسل “زوجة واحدة لاتكفي” اتضح الخط الدرامي والرئيسي لقصته وأحداثه، وذلك من خلال الفنانة هدى حسين بطلة العمل التي تتقمص شخصية “مديرة” لإحدى المدارس، حيث تتسم شخصيتها بالصرامة في أكثر من مشهد أبرزها أثناء قيامها بتعنيف إحدى المدرسات؛ بسبب ملابسها التي رأت فيها أنها غير مناسبة تماماً لأجواء العملية التعليمية، وليس ذلك فحسب بل هناك مشاهد أخرى تظهر من خلالها أيضاً هدى حسين وهي تتابع طلاب المدرسة، ليبدو للمشاهد أنها تخوض نقاشًا طويلًا حول موضوع التربية والتعليم.
ويضم المسلسل كوكبة كبيرة من النجوم من بينهم سحر حسين، فاطمة الصفي، أحمد إيراج، عبد الله الطراروة وآخرين والعمل من إخراج علي العلي، ومن تأليف هبة مشاري حمادة.

“بعد غيابك عني”.. غموض وعاطفة

بين الغموض والعاطفة، يتناول مسلسل “بعد غيابك عني” ماضي الإنسان ومدى التأثيرات التي يحدثها على حياته مع مرور السنوات، وجاء ذلك جلياً من خلال مجموعة من الشخصيات عاشت بالفعل ماضياً صعباً وقاسياً، لم تستطع التخلص منه في حياتها الحالية.
ويُظهر «البرومو» التشويقي للمسلسل بعضاً من أحداثه، إذ احتوى على بعض المشاهد الرومانسية، التي جمعت أبطاله، كما أظهر الصراع الكبير بينهم، وتحمل نجمة العمل، إلهام الفضالة، الكثير من الإرهاق والضغوط.
“بعد غيابك عني” يشارك به عدد آخر من الفنانين منهم شهاب جوهر، تركي اليوسف، مرام البلوشي، سلطان الفرج، ومن إخراج سائد بشير الهواري، ومن تأليف علياء الكاظمي.

ملفات منسية: اجتماعي بوليسي

كشف أحدث برومو لمسلسل “ملفات منسية ” عن القصة الرئيسية للعمل، حيث ظهر جميع أبطاله وهم يحاولون إيجاد حل للغز غريب حدث فجأة دون معرفة سببه، وهو اختفاء الأطفال في إحدى العمارات السكنية، وذلك وسط أحداث أخرى اجتماعية تتخللها صراعات من نوع آخر.
على جانبٍ آخر تحدث مخرج العمل مناف عبدال، في حوار سابق لـ “سيدتي”، عن ملامح وقصة المسلسل قائلاً: “المسلسل ليس به أي شق سياسي فهو اجتماعي بوليسي من الدرجة الأولى وبه أكشن وجرعات كوميدية، إلى جانب أمور أخرى جميلة سوف يراها المشاهد، وأيضاً سوف يرى المشاهدون خلال هذا المسلسل لون “لوك” جديد في الدراما الخليجية، قمت بتقديمه مع مدير التصوير الذي أوجه له التحية.
ويشارك في بطولة العمل كوكبة كبيرة من النجوم وهم شجون الهاجري، عبد الله بوشهري، مرام البلوشي، محمد هاشم، شيماء سيف، وآخرون والعمل من تأليف محمد النشمي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا