رسميا: الوزير بن غفير لن يمدد فترة مفتش عام الشرطة شبتاي

צילום: נועם מושקוביץ, דוברות הכנסת
0 9٬026

play-rounded-fill
قال وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، في حديث له أمس (الأحد)، إن المفتش العام للشرطة، كوبي شبتاي، سيترك منصبه مع نهاية فترة خدمته مطلع العام المقبل.

واشار الوزير بن غفير في تسجيل مصور، إلى التباين المستمر للمواقف بينه وبين كوبي شبتاي، قائلاً: “ليس سراً أننا لم نكن على اتفاق دائم”، مضيفاً أن “شبتاي كان خادمًا ممتازًا ومخلصًا لإسرائيل”.

من ناحيته، أكد مفتش عام الشرطة كوبي شبتاي، انه خدم في منصبه الحالي مدة ثلاثة أعوام في ظل ثلاث حكومات وثلاثة وزراء مختلفين، وأنه لا ينوي مواصلة أداء مهام منصبه في ظل الظروف الحالية.

تجدر الإشارة الى أن وزير الامن القومي ايتمار بن غفير قد كشف منذ فترة طويلة عن نواياه بعدم تمديد فترة خدمة المفتش العام للشرطة كوبي شبتاي لسنة إضافية، على خلفية التحديات بين الاثنين الناجمة عن إصرار الوزير بن غفير على توسيع نطاق سيطرته كوزير على الشرطة على حساب صلاحيات المفتش العام للشرطة وعلى نحو يقوض هيكل المسؤولية والصلاحيات المعمول به لغاية الآن.

وتدهورت العلاقة بين الاثنين أكثر فأكثر على ضوء خلافهما حول مسألة اشراك جهاز الشاباك في التصدي للجريمة في المجتمع العربي وهو ما اقترحه بن غفير وعارضه شبتاي حرصا على عدم الخلط بين صلاحيات الشرطة وصلاحيات الشاباك التي ستأتي على حساب صلاحيات الشرطة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
sonnara9@gmail.com - abom3te@gmail.com

قد يعجبك ايضا