رئيس الموساد يزور واشنطن ويجري محادثات حول التطبيع مع السعودية

0 8٬940

انفرد موقع والا الاخباري بنشر خبر مفاده ان رئيس الموساد دافيد بارنيع زار واشنطن سرًا قبل اسبوعين واجرى محادثات في البيت الابيض ومع وكالة الاستخبارات الأمريكية الـ”سي أي إي” حول مساعي الادارة الامريكية لإنجاز اتفاق مع السعودية يشمل ايضا تطبيعا للعلاقات مع إسرائيل. وعلم الموقع ان الطرف الامريكي طرح ايضا أسئلة حول خطة التغييرات القضائية في إسرائيل.

فيما كشف رئيس مجلس الامن القومي تساحي هانغيبي النقاب عن ان الولايات المتحدة احاطت اسرائيل علما قبل بضعة اشهر بأنها ستصر على ان كل اتفاق استراتيجي بينها وبين الرياض سيشمل ايضا تطبيع العلاقات بين السعودية وإسرائيل. وفي حديث لإذاعة كان باللغة العبرية اضاف ان اورشليم القدس لا تستبعد مسبقا امكانية السماح للسعوديين بتخصيب يورانيوم لأغراض بحث علمية. واشار إلى أن دولتي الإمارات العربية ومصر لديهما مفاعلين من هذا القبيل، منوها أنهما لا يشكلان خطرًا أو تهديدًا على أمن إسرائيل.

إلى ذلك اعربت وزيرة الاستيطان والمهام القومية أوريت ستروك عن رفضها لتقديم تنازلات للفلسطينيين في اطار صفقة محتملة بين الدول الثلاث. وفي حديث مع إذاعة كان اوضحت ان الرئيس جو بايدن معني بدفع رؤية حل الدولتين قدمًا، ولكن اسرائيل شبعت بما فيه الكفاية من نقل أجزاء من أرض إسرائيل الى العدو. ورأت ان هناك اجماعًا في كل احزاب اليمين على ذلك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا