رئيس الدولة هرتسوغ يزور دير مار الياس في حيفا

تصوير : كوبي جدعون - مكتب الاعلام الحكومي
0 9٬962

قام صباح اليوم الاربعاء ، رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ، بزيارة الى دير مار الياس في مدينة حيفا، وذلك بعد تعرض الدير لاعتداءات من مجموعات يهودية متطرفة ، في الاسابيع الأخيرة، بالإضافة الى تكرار حوادث اعتداء واهانة لرجال دين مسيحيين في أكثر من مكان في البلاد.

هذا وشارك مع هرتسوغ في الزيارة وزوجته ميخال هرتسوغ ، والمفتش اعلام للشرطة كوبي شبتاي . وكان في استقبال رئيس الدولة الاب جوزيف برغارا، البطريرك ثيوفيلوس الثالث، البطريرك بييرباتيستا بيتزابالا، سكرتير البطريركية اليونانية المطران أريسترخوس، المطران رفيق نهرا، الأب الياس عابد، المطران حسام نعوم، وسكرتير سفارة الفاتيكان في البلاد نتائلا البينو..

هرتسوغ قال خلال الزيارة ان الأشهر الأخيرة شهدت ظواهر خطيرة للغاية تجاه الطوائف المسيحية في الأرض المقدسة بالبلاد ، مؤكداً بان ما حدث ظاهرة خطيرة للغاية وغير مقبولة تحت أي ظرف من الظروف ويجب اقتلاع هذه الظواهر من جذورها ، معرباً عن امتنانه لعناصر الشرطة وجهات إنفاذ القانون التي تعاملت مع الموضوع على محمل الجد..

وأضاف هرتسوغ انه جاء الى دير مار الياس نيابة عن دولة وشعب اسرائير حتى يؤمكد إلتزامه بالحماية الكاملة لحرية الدين والعبادة في دولة إسرائيل ، وسيتم الالتزام بالعمل للحفاظ على السلام والطمأنينة في كافة الكنائة والأماكن المقدس للطوائف المسيجيو في البلاد لتبقى كما كانت منذ العصور الماضية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا