ديربي جيران فاصل.. هبوعيل مصمص يواجه مكابي أم الفحم في صراع مباشر على تذكرة الصعود إلى الأولى

0 9٬245

من: حجاج رحال

لا يختلف إثنان على أنه تربط أعضاء الفريقيْن الجاريْن هبوعيل مصمص ومكابي أم الفحم علاقة وطيدة داخل الملعب وخارجه، بحكم علاقة الجيرة الحسنة، والتي تتضمن إجراء المباريات البيتية لمصمص في أم الفحم.
وتشاء الأقدار أن يتنافس الطرفان في أعلى اللائحة لكسب بطاقة الصعود إلى مستوى فرق دوري الدرجة الأولى، حيث يصطدم الواحد منهما بالآخر في ديربي جيران فاصل، من شأنه أن يحسم هوية الفريق المرتقي، في لقاء تكون فيه الضيافة للمصمصيين، يوم الجمعة في تمام الساعة الثالثة والنصف على ملعب العشب الإصطناعي في أم الفحم، ضمن مباريات الأسبوع السادس والعشرين في دوري الدرجة الثانية – المنطقة الشمالية “ب”.
وفقد الفريق المصمصي، بقيادة المدرب المحلي نسيم إغبارية، الصدارة في الجولة الماضية، بسبب خسارته أمام فريق إتحاد كفر قرع بهدف مقابل لا شيء، علمًا أنه تبوأ الصدارة على مدار أسابيع كثيرة.
وإستغل الفريق الفحماوي، تحت إشراف المدرب فايد حسون، الأمر لإنتزاع الصدارة منه بفضل فوز مقنع على فريق مكابي إكسال بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، حيث يتقدم عليه بنقطة يتيمة.
وقال مدرب الفحماويين فايد حسون:”نجحنا في التقدم نحو المرتبة الأولى، ونعد محبينا أن نبقى فيها حتى نهاية الموسم للإحتفال معًا بالصعود. بالنسبة للمباراة أمام مصمص فإنها صعبة جدًا أمام فريق أثبت للقاصي والداني بأنه قوي وجدير بالمنافسة للإرتقاء. نعمل على دراسة خطة وأسلوب لعبهم، وسنعمل على إستغلال مواطن الضعف، لضمان فوزنا”.
أما مدرب المصمصيين نسيم إغبارية فقال:”أولَا هذا لقاء جيران، وكلنا أمل وثقة أن يبدأ وينتهي بروح رياضية عالية، بغض النظر عن النتيجة، لأننا بلدة واحدة وعلاقة الأخوة قائمة بيننا إلى الأبد”.
وعن رأيه المهني قال:”أعتقد أن خسارتنا الأخيرة جاءت في الوقت المناسب للتعلم من الأخطاء، حيث هدفنا تصحيحها في هذه المباراة بالذات، رغم أنها تجمعنا بفريق يعيش أفضل فتراته ويضم كادرًا مجربًا من اللاعبين. هدفنا إسترداد الصدارة، فنحن أحق فيها، لتبقى فيها حتى نهاية الموسم”.
ويأتي فريق النادي الرياضي طيرة الكرمل في المركز الثالث، متأخرًا بنقطتين عن الصدارة، قبل لقائه الخارجي أمام الكسلاويين، وسط طموحات إكسال لضمان موقع متقدم ضمن إختبارات الصعود.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا