جمعية ” الوين إسرائيل”: ذوو الاحتياجات الخاصة, لكم حق الانخراط في سوق العمل!

0 7٬656

جمعية ” الوين إسرائيل”، التي تأسست عام 1984، تؤمن بأن لكل شخص الحق في الاندماج في سوق العمل والمساهمة في المجتمع.
تُشغل جمعية الوين إسرائيل برامج وخدمات في المجتمع لأكثر من 5,300 من أبناء الشبيبة، البالغين، المتقاعدين، الأطفال والشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة في جميع أنحاء البلاد، في جميع القطاعات والأواسط، بما في ذلك الوسط العربي. تبرز بشكل خاص فعاليات جمعية الوين إسرائيل في مجال التوظيف.
“رسالتنا وهدفنا هو تحقيق تغيير مهني واجتماعي. نقوم بخلق وبناء علاقات مع أرباب العمل في الوسط العربي، نمنح الإمكانية لأشخاص ذوي احتياجات خاصة بالاندماج في سوق العمل الحر وكسب معيشتهم باحترام”، يقول بهاء جبارين، مدير خدمات التوظيف في المجتمع، حيفا والشمال في جمعية الوين إسرائيل.

وهناك العديد من قصص النجاح المثيرة، على سبيل المثال علاء اغبارية، 44 عاما، من سكان أم الفحم, مطلّق + ابنة
قبل عدة سنوات، تعرض علاء لحادث عمل خطير في المصنع الذي كان يعمل فيه، حيث علقت يده في آلة، مما تسبب في فقدانه يده وفقدانه القدرة على العمل.
خضع علاء لعملية طبية معقدة وإعادة تأهيل طويلة. وقام بتركيب يد اصطناعية وبدأ في مواجهة التحديات الجديدة. حظي علاء بدعم اجتماعي ووظيفي وتم دمجه بالعمل في وظيفة في بلدية أم الفحم كعامل خدمات في مكاتب البلدية. في شهر آذار فاز علاء أيضا بجائزة التميز المُلهمة للأشخاص ذوي احتياجات خاصة من جمعية الوين إسرائيل.

إسماعيل عمر:
إسماعيل عمر (55 عاماً)، من سكان مدينة شفاعمرو، أب لـ -3، مع إعاقة جسدية، انضم قبل سنة واحدة لمركز التأهيل المهني في جمعية الوين إسرائيل.
اجتاز إسماعيل ورشات تحضيرية لعالم العمل والتوظيف في مركز التأهيل واكتسب مهارات مهنية ، أدوات ووسائل للخروج للسوق الحرة، من بينها تجربة عملية وحقيقية في العمل.
نحن في جمعية الوين إسرائيل، نُشجع توظيف أشخاص ذوي احتياجات خاصة في الوسط العربي. ندعو عائلات الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة إلى التوجه إلينا، وكذلك أرباب العمل الذين يرغبون في فتح أبوابهم ودمج أشخاص ذوي احتياجات خاصة كعمال وموظفين عندهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا