جلسة للجنة الوزارية المكلّفة بشؤون المجتمع العربي برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو

צילום: דוברות הכנסת - נועם מושקוביץ'/דני שם טוב.
0 8٬459

عقدت أمس جلسة للجنة الوزارية المكلّفة بشؤون المجتمع العربي برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو

 

حيث قررت اللجنة تشكيل لجنة فرعية برئاسة رئيس الوزراء لتعزيز مكافحة الجريمة في المجتمع العربي والتي تم تفويضها من بين أمور أخرى باتخاذ قرارات بشأن مساعدة جهاز الأمن العام للشرطة الإسرائيلية في التعامل مع الجريمة في المجتمع العربي.

كما وبحثت اللجنة في قضايا مختلفة ومن بينها حل مشكلة قروض الإسكان (المشكنتا) في المجتمع العربي، وتعليم اللغة العبرية لدى السكان العرب، ورصد الميزانيات للمشاريع الاقتصادية في مناطق التوظيف وغير ذلك. وأوعز رئيس الوزراء نتنياهو إلى الوزارات المختلفة بتقديم مشاريع قرار في هذه المواضيع إلى اللجنة الوزارية خلال 30 إلى 45 يومًأ.

كما وصرح نتنياهو في الجلسة:

 “لدينا اهتمام في تقليص الفجوات وتحقيق الاندماج الكامل للمجتمع العربي في إسرائيل. وقد بحثنا هنا في قضايا الائتمان، والتربية والتعليم، والعبرية، والرفاه، وسن القوانين وغيرها العديد من القضايا الأخرى.

ونركز كذلك بشكل خاص على مكافحة الجريمة في المجتمع العربي، التي تنكد حياة المواطنين الإسرائيليين من العرب فقد أصبحت بمثابة مشكلة وطنية. لهذا الغرض بادرنا إلى تشكيل لجنة فرعية بدأت بالفعل في معالجة قضايا عديدة حيث نعتزم ترسيخ هذا العمل خلال الأيام القليلة المقبلة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا