تصريح مدع عام ضدّ شاب (32 عامًا) من طوبا الزنغرية بشبهة الابتزاز جباية الخاوة

صورة للتوضيح فقط - تصوير : الشرطة
0 8٬981

بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

*مكافحة ظاهرة الأتاوة والخاوة- أفراد شرطة لواء الشمال يلقون القبض على مشتبه بمحاولة ابتزاز رسوم الكفالة بقيمة 900,000 شيكل.*

في إطار أنشطة شرطة لواء الشمال ضد ظاهرة جباية رسوم الكفالة والأتاوة، ألقى أفراد شرطة لواء الشمال القبض على يوسف حسين هيب البالغ من العمر 32 عاما من سكان قرية طوبا زنغريا، بشبهة محاولة ابتزاز بالتهديد اثنين من أصحاب المحال التجارية في منطقة الشمال عبر رسائل طالبهم بها دفع مئات الآلاف من الشواقل – وإن لم يدفعوا، سيؤذيهم ويؤذي عائلاتهم.

تلقت شرطة لواء الشمال شكاوى بشأن رجال أعمال الذين تلقوا توجه بواسطة تطبيق الواتساب وبه طلب لدفع رسوم الكفالة بمئات الاف الشواقل وان لم يفعلوا ذلك سوف يصابوا بأذى.

▪️في الحادثة الأولى تلقى رجل اعمال الذي يمل عدد من الشقق الفندقية في حي نوف كنيريت في مدينة صفد طلب بواسطة تطبيق الواتساب لدفع 400,000 شيكل وإلا سيُصاب بأذى: ” إسمع.. انت على المنظار نحن نعرف كم شقة تملك وكم من المال .. اصغ جيدًا إذا أبلغت اي شخص انت وبناتك ستذهبون والبيوت ستذهب.. من اليوم عليك دين بقيمة 400,000 شيكل.

▪️ *في الحادثة الثانية* تلقى صاحب محل صرافة تشينج في منطقة قرية بقعاثا طلب مرفق بالتهديد دفع مبلغ بقيمة 500,000 شيكل وإلا سيُصاب بأذى:

*”…… عليك حتى يوم الجمعة بعد يومين ان تحضر 500,000 شيكل .. لديك حتى اليوم تمام الساعة 07:30 مساءًا ان ترسل رسالة انك جاهز.. هل فهمت ايها الأحمق… معك طوبا.. لا تلعب.. إحذر.. انت تريد ان نبدأ بالعنف…”*

فور تلقي الشكاوي فُتح تحقيق الذي قام من خلاله محققو لواء الشمال من تحديد هوية المشتبه به الذي تم إلقاء القبض عليه بعد عمل جاد وشاق الذي تم من خلاله جمع مواد بينات وأدلة دامغة التي أدت الى تقديم تصريح مدع ضد المشتبه على يد النيابة الجنائية لواء الشمال.

تم تمديد توقيف المشتبه به من وقت الى آخر، حتى تم تقديم تصريح مدع تمهيدا لتقديم لائحة اتهام مرفقة بطلب توقيفه حتى نهاية الإجراءات القانونية.

*يواصل أفراد شرطة لواء الشمال عملهم في العديد من المناطق، بالتركيز بشكل خاص على جرائم الابتزاز والخاوة من خلال التهديدات ضد رجال الأعمال واصحاب المحال التجارية، الذين يجدون أنفسهم ليس فقط تحت عبء إدارة محل تجاري مستقل، ولكن أيضًا في موقف يتعرضون فيه هم وعائلاتهم للتهديد و لأضرار التي تلحق بأعمالهم وممتلكاتهم الخاصة.*

*تحثُ شرطة إسرائيل كل مواطن يقع ضحية لجريمة تحوي الإبتزاز والتهديد على عدم الاستسلام للابتزاز وإعلام الشرطة على الفور! تُظهر الخبرة المتراكمة في مجموعة متنوعة من جرائم الابتزاز أن دفع أو الامتثال للمجرم نفسه لا يضمن أي شيء بل إنه يشجع المجرمين أكثر من مرة على تعميق الابتزاز وكذلك الاستمرار في تنفيذ مؤامراتهم ضد تلك الضحية وغيرها من الضحايا*.

*تستخدم شرطة لواء الشمال كافة الوسائل المتاحة لها لمكافحة هذه الظاهرة وستقوم بكل ما هو ضروري لضمان أمن وسلامة المشتكين والقاء القبض على المجرمين وتقديمهم الى المحاكمة وهم مكبلين*

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا