تصريح مدع عام ضدّ شاب (20 عامًا) من القدس بشبهة نشر محتوى داعم لحماس على منصّات التّواصل الاجتماعي

0 8٬777
play-rounded-fill

وجاء في بيان صادر عن الناطق بلسان الشرطة أنّه: “القى محققو الوحدة المركزية في لواء القدس القبض على المشتبه وهو (20 عامًا) من سكان شرقي القدس قبل حوالي أسبوع ونصف، والذي نشر على شبكات التواصل الاجتماعي كلمات تحريضية ودعماً مع منظمة حماس وأعمالها وبعد أن تم إلقاء القبض عليه على يد افراد الشرطة، تمت إحالته الى التحقيق حيث استمر أيضًا بالمزيد من الكلمات التحريضية”.

وجاء في البيان: “بحسب الشبهة، قام المشتبه بنشر عدد كبير من مقاطع الفيديو وكلمات الدعم والتحريض على الإرهاب على شبكات التواصل الاجتماعي، ومن بين منشوراته، نشر المشتبه مقطع فيديو يظهر فيه شخص يحمل سلاحا ويطلق النار على جنود الملطخين بدمائهم بينما يتم تشغيل أغنية بها كلمات تحريضية في الخلفية. وعليه شرع محققو وحدة مكافحة الجريمة في لواء القدس بفتح تحقيق، حيث واصل المشتبه ايضا من خلاله بالإشادة والدعم بأعمال القتلقائلا: “أنا سعيد لأن حماس بدأت الحرب.. “لقد سررت و سعيد لأن حماس تقتل اليهود، ولهذا السبب قمت بنشر هذه الأشياء.”

ووفق البيان: “بعد الانتهاء من التحقيق وبعد جمع الأدلة والبينات ضد المشتبه تم تقديم تصريح مدعٍ ضده في المحكمة، حيث تم تمديد توقيفه حتى يوم 26.3.24، ومن المتوقع اليوم تقديم لائحة اتهام ضده من قبل النيابة العامة”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا