تزيين المنزل المعاصر بالمرايا لتفخيم الديكورات وإبرازها

0 8٬253

كانت المرايا من بين أغلى الأشياء، في العصور القديمة، لكن انعكاسات المرايا العتيقة ظلت خافتة، قبل الوصول إلى كيمياء صناعة الزجاج الشفاف. لكل ربة منزل مهتمة بالديكور، في السطور الآتية، يمكنك الاطلاع على دور التزيين بالمرايا في تجميل غرف منزلك، سواء تعلق الأمر بالمرايا الجدارية أو بالأسطح المثبتة عليها المرايا أو بأشكال المرايا، بالإضافة إلى الحيل لكيفية توزيعها…
أفكار في الديكور الداخلي لتوظيف المرايا

تجعل المرايا المساحات الداخلية مُنفتحةً وأكثر انشراحًا وتضيف الضوء إلى الزوايا المظلمة أو شبه المظلمة، كما تُزيّن المنزل وتُعلي الديكور قيمةً. في الآتي، أفكار في الديكور الداخلي لتوظيف المرايا:

توزّع المرايا في مُقابل النوافذ لتعظيم الضوء الطبيعي في الغرف. الحيلة مناسبة خصوصًا لغرفة المعيشة أو الطعام الصغيرة.
تُدمج المرايا بأنماط الأثاث المختلفة، بما في ذلك الخزائن الجانبيّة وخلفيات الأسرّة وأسطح الطاولات. لكن، يُستحسن عدم حلول أكثر من قطعة واحدة مزود تصميمها بالمرايا، في الغرفة. كما يجدر الانتباه إلى أن المرايا الموضوعة بشكل خاطئ تعكس الضوء نحو النائمين وتزعجهم.
تتعدّد الأفكار المُتعلّقة بتوظيف المرايا، في غرفة المعيشة؛ تُثبّت المرآة فوق المدفأة، مثلًا، لتتحوّل إلى نقطة محوريّة في الديكور أو تُستخدم مجموعة من المرايا المُزخرفة على جدار لإثارة اهتمام الزائرين أو توضع نباتات التزيين أمام المرآة الجدارية، فالانعكاس يجعل النباتات تبدو أكثر خضرةً.
يقضي التزيين بالمرايا، بالالتفات إلى عناصر صغيرة، مثل: صينيّة التقديم وديكور الجدران… الجدير بالذكر أن التزيين بالمرايا ذات الأشكال الفنية يُمثّل طريقة سهلةً وفعّالةً، لناحية التكلفة.
يُمكن للمرايا مستديرة الشكل أن تُخفّف من حدة المواد الصلبة المُستخدمة في الديكور الداخلي.
يصح اختيار المرايا ذات الإطارات الكبيرة أو المنحوتة أو ذات الألوان الداكنة للغرف الفسيحة. أمّا المرايا من دون إطارات تعزز ديكورات المساحات الداخلية الصغيرة.
يجدر الانتباه إلى عدم اختيار حجوم ضخمة للمرايا في غرف الطعام، حتى لا يضطر الأشخاص الجالسون إلى الطاولات مشاهدة أنفسهم، فيما هم يأكلون! بخلاف ذلك، يتألق الديكور، في حضور الشموع التي تُزيّن الطاولة، فتعكسها المرايا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا