ترقية د. إبراهيم مرعي من قلنسوة لدرجة بروفيسور في كلية الطب التابعة لجامعة بار ايلان

الصورة المرفقة تصوير المركز الطبي تسافون
0 8٬833
play-rounded-fill

تم هذا الأسبوع الإعلان عن ترقية د. إبراهيم مرعي مدير وحدة كهرباء القلب ومُنَظِمات القلب في المركز الطبي تسافون بروفيسورا في كلية الطب على اسم عزرائيلي التابعة لجامعة بار ايلان.

البروفيسور مرعي هو من خريج الدراسات الطبية في كلية الطب في التخنيون في حيفا وتخصص في الطب الباطني وأمراض القلب في مستشفى شيبا تل هشومير، ومن هناك واصل تلقي الاستكمالات الطبية في مجال تنظيم ضربات القلب والفيزيولوجيا الكهربية في مستشفى رمبام، بما يتعلق بالتركيبات المعقدة في مركز القلب في لايفتسغ في ألمانيا. بعد ذلك عاد إلى إسرائيل وعمل كأخصائي كبير في الفيزيولوجيا الكهربائية في وحدة القلب في مستشفى رمبام.

في عام 2016، انضم إلى مركز الطبي تسافون ومنذ ذلك الحين يشغل منصب مدير وحدة كهرباء القلب ومُنَظمات القلب في قسم القلب والأوعية الدموية المسمى على اسم كيتنر-دافيدائي في المركز الطبي تسافون (بوريا).

منذ وصول البروفيسور مرعي الى وحدة كهرباء القلب ومُنَظِمات القلب في المركز الطبي تسافون، شهدت الوحدة قفزة نوعية في النشاط الطبي والخدماتي، بما في ذلك زيادة كبيرة في النشاط، وإدخال تقنيات جديدة ومتقدمة، وإدخال خدمات طبية فريدة من نوعها، وإجراء عمليات معقدة للمرضى المعرّضين لمخاطر عالية. وتعمل الوحدة كمركز امتياز في مجال تنظيم ضربات القلب وانتظام ضربات القلب وتعتبر واحدة من الأقسام الرائدة في إسرائيل في هذا المجال. تقوم الوحدة، بإجراء عمليات مثل الكي البطيني بدعم من جهاز الاكمو، وعمليات الكي باستخدام النهج النخابي، وإزالة الأقطاب الكهربائية القديمة. ويقوم البروفيسور مرعي أيضًا بزيارة مستشفيات ومراكز طبية أخرى ودعم الأطباء في عمليات الكي المعقدة وإدخال التقنيات الجديدة.

في عام 2023، دخل البروفيسور مرعي الى قائمة أفضل الأطباء المتخصصين المنبثقة عن مقياس شركة دان آند برادستريت. ويشغل منصب السكرتير العام لقسم تنظيم النبضات والفيزيولوجيا الكهربية في نقابة اطباء القلب في إسرائيل، بالإضافة إلى ذلك، فهو أيضًا عضو في عدد من اللجان ممثلا لنقابة أطباء القلب وقسم تنظيم نبضات القلب والفيزيولوجيا الكهربية، بما في ذلك عضوا في اللجنة للاعتراف بالتخصص في تنظيم ضربات القلب والفيزيولوجيا الكهربية في إسرائيل. بالإضافة إلى ذلك، فهو عضو في الجمعية الأوروبية لأمراض القلب وعضو في الجمعية الأوروبية لخلل ضربات القلب. بروفيسور مرعي هو محاضر في كلية الطب في جامعة بار إيلان ومشرف مرافق لطلاب الطب للأطروحات النهائية، وقد نشر العديد من المقالات في مجال تنظيم السرعة والفيزيولوجيا الكهربية في الأدبيات الطبية العالمية ويعمل كمستشار للعديد من الشركات في مجال مسوحات عدم انتظام نبضات القلب.

وتحدث البروفيسور مرعي مع استلامه منصبه الجديد وقال: “أنا سعيد بالحصول على هذا التعيين. هذا التعيين هو ثمرة عمل شاق على مدى سنوات عديدة على المستوى العلاجي السريري والبحثي وتدريس الطلاب. وهو أيضًا نتيجة عمل الطاقم الطبي بأكمله في وحدة القلب في مركز الطبي تسافون. أنا فخور بأن أكون ضمن الطاقم الطبي الريادي لأحد المراكز المتميزة الا وهو المركز الطبي تسافون”.

البروفيسور عيدو بيراتي، مدير وحدة القلب والأوعية الدموية ونائب عميد الأبحاث الطبية في كلية الطب على اسم عزرائيلي في جامعة بار إيلان قال: “أهنئ البروفيسور مرعي لحصوله على الدرجة العلمية التي تثبت التميز الأكاديمي والعلاجي السريري. الوحدة المختصة بخلل انتظام ضربات القلب وتنظيم ضربات القلب التي يرأسها البروفيسور مرعي، قد أثبتت نفسها كواحدة من الأقسام الرائدة في إسرائيل وتجمع بين المهنية العالية إلى جانب استخدام التقنيات الرائدة”.

أما البروفيسور إيريز أون، مدير المركز الطبي تسافون فهنأ بدوره البروفيسور مرعي، مدير وحدة كهرباء القلب ومُنَظِمات القلب في قسم القلب والأوعية الدموية، على التعيين المرموق، معربا عن فخره بأن البروفيسور مرعي، يعتبر أحد الأطباء الرائدين في إسرائيل في مجاله، ويقدم خدمة طبية مهنية واحترافية وفريدة من نوعها لجميع سكان الشمال”.

البروفيسور مرعي متزوج من ياسمين، خريجة موضوع الرياضيات والحاسوب وترافقه في العيادة الخاصة، وهو أب لريما – طالبة علم النفس في جامعة بن غوريون، وكريم – طالب في الصف الثاني عشر، ولريان – طالبة في الصف الثامن.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا