بن غفير يعتبر العملية العسكرية في غزة استجابة لمطلبه

Israeli right wing Knesset member Itamar Ben Gvir, left, and Bezalel Smotrich look on during the swearing-in ceremony for Israeli lawmakers at the Knesset, Israel's parliament, in Jerusalem, Tuesday, Nov. 15, 2022. Israeli lawmakers were sworn in at the Knesset, on Tuesday, following national elections earlier this month. (Abir Sultan/Pool Photo via AP)
0 8٬501

علق كل من وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش، على عملية “السهم الواقي” التي باشر اليها الجيش الاسرائيلي فجر اليوم في قطاع غزة، وابدى الوزيران ارتياحهما جراءها.

فقد كتب بن غفير في تغريدة على حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”: “وأخيرا لآن الأوان”. وأضاف: “أهنئ نتنياهو على العمل الاستباقي في غزة، هذه بداية جيدة، آن الأوان لتغيير السياسة تجاه غزة”.

play-rounded-fill

من جهته قال وزير المالية، بتسلئيل سموتريتش: “جاءت العملية في التوقيت المناسب.. شكرا للجيش وقوات الأمن على التنفيذ ولرئيس الوزراء وقوات الأمن على المبادرة”.

يشار الى ان الطيران الإسرائيلي قصف فجر اليوم (الثلاثاء) بشكل مفاجئ عدة أهداف في القطاع، من بينها مكان تواجد ثلاثة من قادة حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، وعدد من المواقع العسكرية التابع للجهاد الاسلامي في غزة وجنوب ووسط القطاع.

وعلى ضوء ذلك، قررت كتلة “عوتسماه يهوديت” العودة الى المشاركة في التصويت الى جانب بقية روافد الائتلاف الحكومي.

وفي بيان صدر عنها بعد اجتماع عقدته قبل ظهر اليوم، جاء إنها اتخذت هذه الخطوة “بعد أن قبلت الحكومة موقفها وانتقلت من سياسة الاحتواء الى أخرى هجومية من خلال تصفية قادة الجهاد الإسلامي”. وأعربت عن الأمل في ان يستمر اتباع هذه السياسة لفترة طويلة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا