بعد ايام من البحث عنه | العثور على جثمان المسعف عوض دراوشة من إكسال

0 18٬140

أُعلن في بلدة إكسال قبل قليل، عن مقتل الشاب عوض موسى دراوشة خلال عمله مسعفا في خدمة “نجمة داود الحمراء”، خلال اندلاع أحداث عملية “طوفان الأقصى”، جنوبي البلاد.
وجاء في التفاصيل أنه بعد أن فقدت آثاره، منذ يوم السبت الماضي، تلقت عائلة عوض دراوشة من إكسال، اليوم الخميس، خبر مقتله.

مقابلة مع سابقة مع والد المرحوم ورئيس المجلس المحلي

حالة من القلق والخوف تعيشها قرية اكسال على ابنها المفقود الشاب المسعف عوض دراوشة، الذي فقدت اثاره يوم السبت الماضي (أول أيام حملة “طوفان الأقصى”) في الجنوب.

في اليوم الاول من الحرب تم الإعلان عن اسر وقتل مئات السكان في جنوب البلاد، من بينهم 16 ضحية عربية من قرى النقب، بالإضافة الى عدد من الأشخاص يعتبرون في عداد المفقودين، من بينهم الشاب المسعف عوض دراوشة ابن قرية اكسال.

وفي حديث لمراسل موقع وصحيفة “الصنارة” مع موسى دراوشة، والد المسعف عوض دراوشة قال: “ابني يعمل كمسعف في سيارة اسعاف، وبمحض الصدفة تواجد في منطقة الجنوب أثناء الاقتحام، ما حدث يعلم به الجميع، ليس لدينا أي خبر عن مصير ابننا، لا نعلم اين هو، هل هو بين الأموات او بين الأسرى، أو بين الجثث، حتى أن الدولة لا تعيرنا أي اهتمام، سواء اهتمام سياسي أو عاطفي، عممنا صورة عوض على كافة المستشفيات وليس لدينا أي معلومات، ومن الواضح بذلك انه ليس من بين المصابين او جثث الموتى”.

وأكمل الوالد حديثه قائلاً:” حتى المسؤولين وأعضاء الكنيست العرب لم يصلوا الينا، أو تواصلوا معنا من اجل ايجاد طريقة لايجاد اي معلومة عن ابننا عوض، الذي كان للاسف بتلك اللحظة خلال عمله”.

عمر دراوشة رئيس مجلس اكسال المحلي، قال في حديث مع مراسل موقع وصحيفة “الصنارة”: “نحن نتابع هذه المعضلة منذ صباح يوم السبت الماضي، كما نتابع قضية فقدان التواصل مع الشاب المسعف عوض دراوشة، الذي تواجد في الحفل في منطقة الجنوب في اطار عمله في شركة اسعاف خاصة”.

واضاف:” حاولنا التواصل معه، لكن للأسف حتى الان ليست لدينا أية معلومات حول مصيره، لكننا نأمل ان تصلنا أخبار إيجابية وان يكون ابننا على قيد الحياة “.

وتابع دراوشة حديثه:” قمنا بالتواصل مع المراكز المعنية بقضية المفقودين، إلا أنه حتى الآن لا توجد نتيجة، وعائلة الشاب توجهت الى مركز كهذا في منطقة الرملة. نحن بانتظار ان تصلنا معلومات من مصادر رسمية، ونحن نقف الى جانب العائلة والأهالي ونسأل الله ان تصلنا أخبار سارة بخصوص الشاب عوض دراوشة، وان يعود الى احضان عائلته وابناء بلده”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا