بعد الإعلان عن روكي الغلابة لـ دنيا سمير غانم.. أفلام سينمائية تناولت شخصية الملاكم

دنيا سمير غانم من فيلم "روكي الغلابة" - الصورة من الشركة المنتجة
0 8٬264
play-rounded-fill

لنت الفنانة دنيا سمير غانم عن أحدث أفلامها السينمائية والذي يأتي بعنوان “روكي الغلابة” عبر حسابها الخاص بـ”إنستغرام”، ومن المنتظر أن يتم طرح الفيلم الجديد بموسم الصيف الحالي، ويُشارك ببطولة الفيلم عدد من الفنانين أمام دنيا سمير غانم ومن أبرزهم محمد ممدوح، محمد ثروت والفيلم من إخراج أحمد الجندي.
ودومًا ما كانت شخصية الملاكم ورياضة الملاكمة بشكل عام مُلهمة للفنانين وصُناع السينما في كل دول العالم وبشكل خاص في السينما المصرية، حيث تم تقديم عدد من الأفلام السينمائية التي تناولت حياة المُلاكم وشخصيته وصراعاته مع الحياة ونستعرض لكم أبرز تلك الأفلام.

أحمد زكي .. أشهر من جسد شخصية الملاكم بالسينما العربية

يعد الفنان أحمد زكي من أبرز الفنانين الذين جسدوا شخصية الملاكم، حيث جسدها في ثلاثة أفلام سينمائية وعلى الرغم من أن جميع الشخصيات كانت تُمارس رياضة الملاكمة إلا أن الثلاثة أفلام اختلفوا عن بعضهم تمامًا واختلف أداء الفنان الراحل أحمد زكي في تجسيدهم أيضًا.

ويعد فيلم “النمر الأسود” من أول وأشهر الأفلام التي قدمها الفنان الراحل أحمد زكي وجسد من خلالها شخصية ملاكم خلال أحداث الفيلم، وقد تم عرض الفيلم عام 1984 وشارك ببطولته الفنان أحمد مظهر، وفاء سالم وجاء الفيلم من إخراج عاطف سالم.


وبعد مرور 6 سنوات تعاون الفنان أحمد زكي مع المخرج خيري بشارة من خلال فيلم “كابوريا” والذي تم عرضه عام 1990 وجسد أحمد زكي خلال أحداث الفيلم شخصية الملاكم “حسن هدهد” وشارك ببطولة الفيلم عدد كبير من الفنانين من ضمنهم رغدة، حسين الإمام، سحر رامي، محمد لطفي.
وفي عام 1998 قدم الفنان أحمد زكي أخر الأفلام السينمائية التي جسد من خلالها شخصية الملاكم وذلك من خلال فيلم “البطل” والذي جاء من تأليف مدحت العدل ومن إخراج مجدي أحمد على وشارك في بطولته كل من مصطفى قمر، محمد هندي، حسن حسني وعدد كبير من الفنانين.

سينما الشباب وتقديم شخصية “الملاكم”

ومع مطلع الألفية الجديدة وانتشار ما عُرف حينها بـ”سينما الشباب” حرص عدد من الفنانين على تقديم أفلام سينمائية تناولت شخصية المُلاكم ومن أبرزها فيلم “حلم العمر” من بطولة الفنان حمادة هلال وتم عرض الفيلم عام 2008 وجاء الفيلم من تأليف نادر صلاح الدين إخراج وائل إحسان وشارك في بطولته توفيق عبد الحميد، دينا فؤاد، رامي وحيد، هالة فاخر وحرص صُناع الفيلم على إهداءه للفنان أحمد زكي.


ومن أبرز الأفلام السينمائية التي تناولت رياضة الملاكمة وحياة الملاكم بتلك الفترة هو فيلم “عبده مواسم” والذي جسد بطولته الفنان محمد لطفي والذي يعد في الأصل لاعب ملاكمة وحصد العديد من البطولات قبل احترافه مجال التمثيل، وتم عرض الفيلم عام 2006 وشارك ببطولته علا غانم، مها أحمد، ياسر فرج وميرنا المهندس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا