انقاذ حيوان بحري ضخم علق في شبكة قريبا من شواطئ تل أبيب

تصوير دورية الشاطئ
0 8٬262
play-rounded-fill

رصد غواص حر كان يغطس في الصباح على شاطئ ” ريدينغ ” قرب تل أبيب شبكة عالقة فيها حيوانات برية كبيرة.

خرج الغواص من الماء وأبلغ المراقب جاي لويان من سلطة الطبيعة والحدائق فقام باعلام الوحدة البحرية عن الحادث واستدعى دورية الشاطئ التي كانت قريبة نسبيًا من الموقع.

عِدو كوهين هافتال، مسؤول مجال الغوص في منظمة دورية الشاطئ قال : “تلقينا بلاغًا عن شبكة صيد مهجورة يزيد طولها عن 50 مترًا في منطقة ريدينغ. غيّرنا جدولنا الزمني ووصلنا فريق الغواصين يوم الجمعة في الساعة 6:30 صباحًا إلى المارينا. مجهزين بالمعدات وطرق العمل، نزلنا من القارب إلى الأنابيب في ريدينغ بالعمق الذي تم الإبلاغ عنه.
بمجرد وصولنا، تعرفنا على الشبكة، مبسوطة وتشكل خطرًا على الحياة. غصنا على طولها، واستعرضناها كما نفعل دائمًا، ووجدنا فيها جثة حيوان بحري ضخم. على بعد بضعة أمتار، لاحظت حركة في الشبكة، واكتشفت حيوانًا بحريًا حيًا، مصاب قليلًا، عالق في الشبكة.
أشرت للغواص الذي كان معي، وأول شيء فعلته هو تحريره من الشبكة مع التأكد من خروجه بدون أي بقايا شبكة تهدد حياته. سعدنا بإنقاذه بدون أي أذى، وفعلنا نفس الشيء مع عدد من السرطانات الكبيرة والصغيرة التي كانت عالقة في الشبكة. على مدى أكثر من ساعة، قمنا بإزالة الشبكة التي كانت متشابكة في جميع الأعمدة الداعمة في المنطقة، لففناها على نفسها، بينما كنا نتعرض لوخزات من بقايا خطاطيف الصيد المغروسة فيها، ورفعناها إلى سطح الماء، حيث جمعناها على القارب”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا