ام الفحم : من أصل 3272 طفلًا من جيل 0-3 سنوات هناك 1119 طفلًا مؤطرون في حضانات مرخصة !

0 9٬653
play-rounded-fill

*بلدية ام الفحم – خلال لقاء جمع مديرات الحضانات المرخّصة في المدينة: من أصل 3272 طفلًا بجيل 0-3 سنوات هناك 1119 طفلًا مؤطرون في حضانات مرخصة او عائلية والباقي 2104 أطفال غير مؤطرين*

عُقد في بلدية ام الفحم مؤخرًا لقاءٌ جميع مديرات الحضانات المرخّصة في المدينة وعددهن 16 حضانة رسمية، منها 10 حضانات مدعومة و6 حضانات خاصة، وتضم هذه الحضانات الـ16 بين جنباتها 943 طفلًا بجيل ولادة حتى 3 سنوات.

وفي حديث مع مديرة وحدة الطفولة المبكرة لجيل 0-3 سنوات – جناح المعارف – السيدة شيرين فرح محاميد قالت: “جرى هذا اللقاء مع مديرات الحضانات المرخصة وبحضور د.محمود زهدي – مدير جناح المعارف، والسيدة دارين اغبارية – مديرة الطفولة المبكرة في جناح المعارف، إثر ضم الحضانات لوزارة المعارف بعد أن كانت خلال السنوات الماضية تتبع لوزارة العمل ووزارة الاقتصاد. وفقًا للمعطيات فإن هناك 3273 طفلًا في مدينة ام الفحم بجيل 0-3 سنوات منهم 943 طفلًا بحضانات مرخّصة (מעון יום)، و176 طفلًا في حضانات عائلية (משפחתונים)، وباقي الأطفال وعددهم 2104 غير مؤطرين ولا يتواجدون في حضانات رسمية”.

وتضيف السيدة شيرين فرح محاميد: “هدف اللقاء كان تعميق الشراكة والعمل المهني بين الحضانات وبلدية ام الفحم. بلدية ام الفحم ممثلة بجناح المعارف على أتم استعداد لخدمة الحضانات وتوفير البرامج الملائمة والمطلوبة للنهوض بهذا الجيل، نظرًا لأهمية وضرورة الاستثمار بهذا الجيل الذي يعتبر أهم شريحة لتنشئة جيل المستقبل الواعد والقيادي”.
واختتمت السيدة شيرين: “هدفنا كبلدية الوصول لكل طفل بهذه الشريحة وخدمته وتوفير الخدمات والبرامج اللازمة للطفل وعائلته. سواء كان هذا الطفل متواجدًا بإطار رسمي او غير رسمي. وفي هذا السياق فإنني أشكر وأثمّن الشراكة والتعاون والثقة الموجودة بين مديرات الحضانات وبين بلدية ام الفحم. وفقنا الله جميعا لخدمة أطفالنا”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا