الوزير كرعي يتوجه لشركات الاتصالات لتخفيض عمولة التقسيط الشهري

0 8٬001
play-rounded-fill

توجه وزير الاتصالات د.شلومو كرعي لشركات الاتصالات، من اجل تخفيض العمولة على التقسيط الشهري، وذلك في خطوة لمساعدة المواطنين.

وجاء من الوزارة ان هذا القرار يساعد أكثر من 500 الف زبون، الذين يدفعون عمولة مرتفعة، اضافة الى دفع حساب الاتصالات الذي يقدر بـ 70 مليون شيكل في السنة.

وزير الاتصالات د.كرعي قال:” في هذه الايام الذي اصبحت جميعها تعتمد على الديجيتال، تشغيل هذه النشاطات مهم جدًا، لا يوجد اي سبب ان يدفع المستهلك في شرك الاتصالات عمولة فقط لانه اختار ان يدفع عن طريق البنك بشكل شهري وليس ببطاقة ائتمان، صحيح الحديث عن تصحيح صغير، لكن له تأثير كبير على المستهلكين، وخاصة لدى كبار السن، وزارة الاتصالات ستستمر بالعمل من أجل سوق حر فيه تنافس بجودة الاسعار”.

اما المديرة العامة لوزارة الاتصالات، المحامية عينبال مشاش قالت:” الجباية الشهرية من العمولة المرتفعة بسبب اختيار الزبون الدفع الشهري عن طريق البنك، تعتبر ابتزاز لتجعل الخدمة أكثر تكلفة، ومن يدفع الثمن هم الفئة الضعيفة، لذلك سنقوم بتغيير المضمون في هذا الصدد”.

الوزير كرعي اوعز للمديرة العامة للوزارة، القيام بفحص مهني حول جبابة العمولة من المستهلكين الذين يدفعون بالتقسيط الشهري بالمصارف.

جراء ذلك، قامت المديرة العامة للوزيرة بارسال رسالة مستعجلة للشركات، مطالبة بتخفيض العمولة، معللة أن ذلك يسبب علاء معيشة.

يشار الى أنه ضمن تقدير أولي قامت به وزارة الاتصالات، فان الارباح التي تدخل للشركات من جباية هذه العمولة تصل الى عشرات الملايين في السنة.

في الخطوة الاولى الوزارة طلبت من الشركات العمل على حل هذه المشكلة ولم يتم التراجع من قبل الوزارة.

يذكر أن هذه خطوة استهلاكية اخرى للوزير كرعي ضمن سلسلة خطوات ستقوم بها الوزارة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا