الهستدروت توقع على اتفاقية عمل جماعية في مصنع تكنولوجيا الشفرات لهافيم (BTL)

0 7٬224

على ضوء خطر الإغلاق ومحاولات ايجاد مشتري للمصنع، وقعت الهستدروت وإدارة مصنع لهافيم للتكنولوجيا وممثلي العمال على اتفاقية جماعية اليوم (الخميس)، هذه الاتفاقية التي تعمل على تحسين ظروف عمل العمال والموظفين في الشركة، وتشمل زيادات في الأجور ومنح، وستكون سارية لمدة 3 سنوات.

وفي إطار الاتفاقية، اتفق الطرفان على منح زيادات في الأجور لعامي 2023 و2024 بنسبة 4٪ سنويًا. كما سيتم منح زيادة في الراتب بنسبة 2٪ لعام 2025. بالإضافة إلى ذلك، سيتم دفع مكافأة بنسبة 1٪ عن العام بأكمله في كانون الثاني (يناير) 2025. كما تم الاتفاق أيضًا على مكافأة مواظبة قدرها 750 شيكل كل 3 أشهر للموظف والعامل مقابل عدم الغياب – كما هو مفصل في الاتفاقية.

وكانت الهستدروت قد أعلنت في كانون الأول (ديسمبر) الماضي عن نزاع عمالي في الشركة، بعد إخطار أرسله المدير العام للشركة إلى الموظفين، أبلغهم فيها عن عملية فصل واسعة النطاق. ومنذ ذلك الحين، تعمل الهستدروت على إيجاد مشتري للمصنع، حتى يتمكن من مواصلة نشاطه وعمله ومنع فصل العمال والعاملات فيه. وتعمل شركة تكنولوجيا الشفرات Blade Technology Company (BTL) في إنتاج شفرات المحركات النفاثة، وهي تابعة لشركة “Pratt & Whitney” الأمريكية، وتمتلك الشركة مصنعين في إسرائيل، أحدهما في نهاريا والآخر في تيفن.

ورحب رئيس منطقة الجليل الغربي في الهستدروت، آشر شموئيلي بالاتفاقية وقال: “هذا اتفاق ممتاز وأنا أرحب به رغم الأجواء الضبابية التي تعكر توقيع الاتفاقية. لدي كل الأمل في أن يتم ايجاد حلاً لشراء المصنع بحيث يمكن أن يواصل عمله ويوفر لمئات الموظفين فرص عمل محترمة وأمن وظيفي”.

اما فريد سعيد رئيس لجنة العمال في الشركة فقال: “أرحب بالاتفاقية التي وقعناها وستكون سارية على مدار السنوات الثلاث المقبلة، وآمل أن نتمكن من الحفاظ على المصنع ونشاطه بالتعاون مع الهستدروت والسلطات، على أمل أن ننجح في هذا النضال من أجل العاملات والعاملين في المصنع “.

وشارك في المفاوضات للتوصل الى هذه الاتفاقية بالنيابة عن الهستدروت/ رئيس منطقة الجليل الغربي في الهستدروت آشر شموئيلي، رئيسة نعمات في الجليل الغربي، عوفرا كوهين – الكايام، سكرتاريي النقابة المهنية في المنطقة مئير عزرا ، المحامي بطرس سوسان والمحامي دافيد ملكا،  ورئيس لجنة العمال فريد سعيد ، وأعضاء اللجنة،  صالح عبد الله ، وآشر أفيتان وسعيد ركن ، ورايا ترتوتا. اما من جانب إدارة الشركة فشارك في المفاوضات المدير العام إيغور كارفوفينسكي، ونائب مدير الموارد البشرية إيريت بن زاكين.

الصورة المرفقة من تصوير الهستدروت

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا