الهستدروت تتوجه للمدير العام لشركة أوسم نستله: ‘بيع حقوق الملكية الفكرية للمجموعة يعتبر بمثابة هزة أرضية‘

0 5٬482

طالبت الهستدروت المدير العام لشركة “أوسم” بتوضيحات والتزامات عاجلة للحفاظ على الأمن التشغيلي للعاملين في الشركة، وذلك في رسالة شديدة اللهجة

أرسلها رئيس نقابة عمال صناعات الأغذية والدواء إليعازر بلو إلى المدير العام للشركة آفي بن اسياغ.

وقالت الهستدروت في بيان له : ” تعود خلفية هذا الطلب فيما نُشر حول نية شركة “أوسم” بيع الأسماء التجارية والتركيبات الإنتاجية الخاصة بالشركة الإسرائيلية إلى الجهة المالكة صاحبة السيطرة على الشركة “نستله”.

ويعني بيع حقوق الملكية الفكرية للمجموعة لشركة نستله العالمية، قدرة الاخيرة على إنشاء خطوط إنتاج موازية أو بديلة لجميع خطوط إنتاج “أوسم الاسرائيلية – في دول أخرى. يُذكر أنه من بين العلامات التجارية للشركة بامبا وبيسلي، ومنتجات طفعول، وسلطات تسبار، وتركيبة غذاء الأطفال تيرنا، والتي يتم إنتاجها، في مصانع الشركة في سديروت وكريات جات، والتي استمرت في العمل في ظل الحرب، حتى بعد 7 أكتوبر. واشار بلو في رسالته إلى بن أسياغ أن رسائل التهدئة التي تم تعميمها على العاملين في المجموعة، بعد النشر، غير كافي على الإطلاق – “لأنه لا يحتوي على إشارة حقيقية إلى المستقبل” ” .

وجاء في الرسالة ايضا أن “الامر ليس أقل من زلزال من حيث علاقات العمل الجماعية واحتمالية المس بالأمن المهني والوظيفي للعمال”. وتطالب الهستدروت المدير العام لأوسم “بعقد اجتماع دون تأخير بمشاركة النقابة العمالية ولجنة العمال في المجموعة”.

وقال رئيس نقابة عمال الأغذية والصناعات الدوائية إليعيزر بلو: “لا يعقل أن تقود الشركة مثل هذه الخطوة الدراماتيكية، التي يمكن أن تحول خطوط الإنتاج من إسرائيل، دون التشاور المطلوب مع ممثلي العمال. لن نسمح لأي خطوة من هذا القبيل أن تطبّق دون التوصل لاتفاق، حول آلية تقاسم أرباح الموظفين وحماية الأمن المهني لهم في المستقبل” .

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا