الناصرة : اعتقال قيادات عربية قبيل وقفة احتجاجية ضد الحرب

0 13٬431
play-rounded-fill
play-rounded-fill

اعتقلت الشرطة صباح اليوم الخميس، رئيس لجنة المتابعة محمّد بركة وجاء ذلك قبل البدء بالوقفة الاحتجاجية التي كانت قد أعلنت عنها لجنة المتابعة في ساحة العين بمدينة الناصرة ، لرؤساء السلطات المحلية والقوة الوطنية .
وايضاً بساعات الظهيرة تم اعتقال 4 أشخاص اخرين من القيادات العربية.

وكانت قد اصدرت المتابعة رسالة ، جاء فيها الاتي: “تجري في الساعة 11 قبل ظهر اليوم الخميس في ساحة العين في الناصرة، وقفة ضد الحرب، تشارك فيها قيادة لجنة المتابعة وشخصيات تمثيلية فقط. بمعنى أن المشاركة في الوقفة ستكون محددة فقط لمن تمت دعوتهم شخصيا، وليست مفتوحة امام الجمهور”.

بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ:

إستمرارًا لتوقيف أحد أعضاء لجنة المتابعة الذي حاول، خلافاً لتعليمات الشرطة، تنظيم مظاهرة غير قانونية كان من الممكن أن تؤدي إلى التحريض والإخلال بالنظام العام.

قبل قليل، اوقفت قوات الشرطة العاملة في الناصرة لمنع المظاهرة غير القانونية، للتحقيق 5 مواطنين آخرين حاولوا التحريض والإخلال بالنظام العام.

تناشد شرطة إسرائيل مرة أخرى القادة في المجتمع إلى التحلي بالمسؤولية والعمل على منع تنظيم المظاهرات في انتهاك للقانون وقرار المحكمة العليا، لأنها قد تؤدي إلى التحريض وانتهاك النظام العام.

شرطة إسرائيل ستتخذ إجراءات صارمة ضد أي شخص يحاول انتهاك النظام العام.

في هذه الأيام، وسط وجود دولة إسرائيل في حالة حرب، فإن الجو العام متوتر للغاية. المختطفون لدينا لم يعودوا بعد، والشرطة مشغولة بمهامها – من المتوقع من كل مواطن في دولة إسرائيل أن يحترم القانون ويستمع لتعليمات الشرطة.

بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ:

قبل وقت قصير 09.11.23 اوقف أفراد شرطة الشمال للإستجواب عضو لجنة المتابعة العليا الذي يحاول خلافا لتعليمات الشرطة تنظيم مظاهرة قد تؤدي إلى التحريض والإضرار بسلامة وأمن الجمهور.

في هذه الأيام، وسط تواجد دولة إسرائيل في حالة حرب، فإن الجو العام متوتر للغاية. المختطفون لدينا لم يعودوا بعد، والشرطة منشغلة بمهامها – مطلوب من كل مواطن في دولة إسرائيل أن يحترم القانون ويستمع لتعليمات الشرطة.

لن تسمح شرطة إسرائيل بأي محاولة لانتهاك النظام العام أو محاولة التحريض، وستتخذ إجراءات صارمة ضد كل من يحاول القيام بذلك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا