المصادقة على ميزانية الهستدروت للعام 2024

0 8٬248

صادق مجلس منتخبي الهستدروت، على ميزانية المؤسسة لعام 2024. وتعكس هذه الميزانية التي تصل الى 944 مليون شيكل ارتفاعا بنحو 2.9% مقارنة بالعام السابق وتتضمن في داخلها تغيرات في المؤشرات الاقتصادية في الاقتصاد. وحالة عدم اليقين في اعقاب الحرب الحالية.

وقد تم بناء الميزانية الحالية بهدف زيادة نشاط وعمل النقابات العمالية وتعزيز الخدمات والرعاية المقدمة لجميع العمال الذين تمثلهم الهستدروت. بالإضافة إلى ذلك، وافقت قيادة الهستدروت على إنشاء صندوق مساعدات كبير ومديرية لمساعدة المناطق والمصانع الواقعة في مناطق الغلاف وفي الشمال بحسب الاحتياجات. بالإضافة إلى ذلك، تعكس الميزانية أيضا الجهوزية المؤسساتية للشروع بمجموعة متنوعة من النضالات المهنية لحماية حقوق العمال، إلى جانب المبادرات الاقتصادية والاجتماعية التي من شأنها التخفيف على جمهور العاملين والمتقاعدين في إسرائيل.

ومع بلورة الميزانية الجديدة، تم التركيز خلالها على تعزيز نطاق الخدمات من أجل ضمان رفاهية العمال أعضاء الهستدروت، مثل: توسيع الأهلية للانخراط ببرنامج “نتعلم ونتقدم”، الذي يسمح للجمهور العامل بالاندماج في مجموعة متنوعة من البرامج الأكاديمية ومسارات الدراسة المهنية بشروط مثلى ورسوم دراسية ممولة؛ زيادة تنوع المنتجات والفئات التي يتم تقديمها بتمويل كبير من قبل منتدى المستهلكين “معًا من أجلك”؛ – توسيع عمل شبكة النشاطات الثقافية “فريندس” لنحو 20 قاعة عرض على مستوى البلاد، مع التركيز على المدن في الضواحي؛ التأمينات الصحية الجماعية التي تقدم الاستشارة الطبية والأدوية غير المشمولة في السلة الصحية؛ زيادة ميزانية صندوق المساعدة المتبادلة التي تدعم أعضاء الهستدروت والناجين من المحرقة النازية الذين يعانون من ضائقة مالية؛ والاستثمار في تحسين سلة الخدمات للمتقاعدين في جميع مناطق الهستدروت في أنحاء البلاد؛ في الوقت نفسه، بعد الانتهاء من الفترة التجريبية، ستطلق الهستدروت متجرا عبر الإنترنت في عام 2024 الذي من شأنه أن يساعد في مكافحة غلاء المعيشة. وسيعرض المتجر مئات المنتجات الاستهلاكية للعائلة والمنزل بأسعار تنافسية تقل بعشرات النسب عن شبكات التسويق.

وتتضمن الميزانية تركيزا كبيرا على غرس وتبني الابتكارات والتجديدات التكنولوجية المتقدمة في جميع أنظمة الخدمة في الهستدروت. وعن القضايا الأخرى التي تم التشديد عليها في الميزانية هي: زيادة المساعدات لصناديق الهستدروت التي تدعم النقابات العمالية وأعضاء الهستدروت. وتعزيز أنشطة قسم العلاقات الدولية، خاصة في هذا الوقت، حيث من الضروري تسخير النقابات العمالية من جميع أنحاء العالم لمحاربة المبادرات المناهضة لإسرائيل. واستمرار الاستثمار في أنشطة فروع الهستدروت – من كريات شمونة إلى إيلات؛ وتحسين الرعاية والخدمة للموظفين المشمولين بأوامر التوسيع وغيرها من القضايا.

هذا وقد تم بلورة هذه الميزانية وتقديمها للموافقة عليها من قبل نائب المدير المالي للهستدروت، المحاسب جيل ايليميلخ، ومدير دائرة الاقتصاد والمالية مئير الفارسي وطاقم قسم المالية.

وقال رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد مع إقرار الميزانية الجديدة: “إن الميزانية التي وضعناها تواصل الخط المسؤول للهستدروت، حتى في الجانب المالي، وتتضمن تعديلات بما يتلاءم مع تحديات العصر. وسنبقى في حالة تأهب واستعدادية لأية تغييرات قد تكون مطلوبة وفقا للتطورات في الاقتصاد. لقد تم تعزيز الدور الهام الذي لعبته الهستدروت في المجتمع الإسرائيلي من خلال مبادرات المساعدات التي قادتها المنظمة منذ اندلاع الحرب. الميزانية تضع مصالح العمال من أعضاء الهستدروت في المقام الأول، وعلينا تقع مسؤولية مواصلة تحسين الخدمة لهم طوال الوقت، وسنحقق ذلك في عام 2024 أيضا. شكرا للمحاسب جيل ايليميلخ وطاقمه المتفاني الذي عمل طوالا من أجل التوصل الى ميزانية متوازنة وصحيحة، مما يساعد في الحفاظ على قوة الهستدروت”.

نائب المدير المالي في الهستدروت المحاسب جيل ايليميلخ قال: ” تميزت الهستدروت مع نشوب الحرب الحالية بوضع مالي جيد. ونظرًا لعدم اليقين الاقتصادي الذي يسود، تم بناء الميزانية بعناية ومسؤولية مع الحفاظ على القوة المالية لتعزيز أهداف الهستدروت. وتعكس الميزانية تعزيز وتطوير نشاطات وعمل الهستدروت، وتوفير مجموعة واسعة وكاملة من الخدمات لأعضاء الهستدروت – شراء المنتجات المخفضة في المنتديات والمتاجر الاجتماعية عبر الإنترنت مع الاستفادة من القوة الشرائية للهستدروت، الأنشطة الثقافية، الآمنة والصحية، دراسات الإثراء والتعليم، الاستشارات، والدعم المالي والمعاشات التقاعدية والمزيد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا