القاهرة تطرح مقترحا جديدا لإنهاء الحرب: وفد مصري يزور إسرائيل لبحث ملف المفاوضات

صورة من غزة - تصوير وفا
0 9٬578
play-rounded-fill

يصل وفد مصري إلى تل أبيب، يوم غد، الجمعة، وذلك في لمواصلة المحادثات حول المفاوضات الرامية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس، بحسب ما أفادت القناة 12 الإسرائيلية، اليوم الخميس.

ولفت التقرير إلى أن زيارة الوفد المصري تأتي في أعقاب زيارة رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي، ورئيس الشاباك، رونين بار، أمس الأربعاء، إلى القاهرة، لبحث ملف المفاوضات وكذلك العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح.

وعقد كابينيت الحرب الإسرائيلي اجتماعا، بحث خلال استئناف المفاوضات حول صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس، كما ينعقد المجلس الوزراي للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت الموسع) لبحث ملف المفاوضات وخطط اجتياح رفح.

وأشار مسؤولون سياسيون إسرائيليون إلى إن تل أبيب “تميل إلى مغادرة محور المفاوضات القطري ووضع كامل الثقل على المحور المصري”، بحسب ما أورد الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” (واينت).

وأكدت القناة 12 الإسرائيلية، أن كابينيت الحرب قرر “المراهنة” على الوساطة المصرية في محاولة للدفع نحو صفقة تبادل أسرى، وبحث سبل المضي قدما في ظل شرط حركة حماس، بالتزام اسرائيل بإنهاء الحرب للمضي قدما في المفاوضات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا