العام الأول لزواج الأمير الحسين والأميرة رجوة: رحلة الفرحة والدعوة المستجابة

الأميرة رجوة الحسين- مصدر الصورة الديوان الملكي الهاشمي
0 8٬403

كشف ولي العهد الأردني الأمير الحسين عن لقائه الأول، وكيف تعرَّف إلى الأميرة رجوة، وذلك خلال رده عن سؤال وجهه له المضيف في منتدى “تواصل”، الذي نظمته مؤسسة ولي العهد، في 29 من بريل من العام الماضي، والذي كانت تحضره الأميرة رجوة.

في مقطع فيديو نقلته قناة المملكة عبر حسابها الخاص بإنستغرام، يقوم المضيف بسؤال ولي العهد قائلاً: “بتعرف إحنا شعب بنحب التفاصيل ونحب الفضول؛ كيف تعرفت إلى الآنسة رجوة؟” فضحك الحضور في القاعة، بينما رد الأمير الحسين قائلاً: “هذا السؤال بننسأله كثير”، وأضاف: ” الحمد لله قصتنا بسيطة، كان عندي زميلة في المدرسة صاحبة رجوة، تعرفت إلى رجوة من خلالها. وعلى فكرة ما حكينا أو شفنا بعض فترة بعد ما اتعرفنا. وكان في يوم شيء ذكرني فيها، فقررت أسأل عنها وسبحان الله صار النصيب. الحمد لله”، واستكمل: “بعتبر حالي محظوظ لأنه مش كل يوم الواحد بتعرف واحدة مثل رجوة. والحمد لله مرتاحين ومتحمسين وبنتمنى السعادة والفرح للجميع”.

خطوبة الأميرة رجوة والأمير الحسين

أعلن الديوان الملكي الهاشمي يوم الأربعاء 17 من أغسطس 2022 خطوبة ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، على الأميرة رجوة في الرياض.

وجاء في بيان الديوان الملكي: “الديوان الملكي الهاشمي يهنئ الملك عبد الله الثاني ابن الحسين والملكة رانيا العبد الله: بمناسبة خطوبة الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، والآنسة رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف، ويتمنى لهما حياة مليئة بالسعادة والهناء”.

وتمت قراءة الفاتحة في منزل والد الأميرة رجوة، في العاصمة السعودية الرياض، بحضور: الأمير الحسن بن طلال، الأمير هاشم بن عبد الله الثاني، الأمير علي بن الحسين، الأمير هاشم بن الحسين، الأمير غازي بن محمد، الأمير راشد بن الحسن، وعدد من أفراد أسرة آل سيف.

وبعد الخطوبة، شاركت الملكة رانيا العبد الله مجموعة من الصور معبرة عن فرحتها وعن دعوتها التي استُجيبت بخطوبة ابنها والأميرة رجوة، حيث كتبت: “رجوت الله -مثلي مثل كل أم- أن يرزقك خيراً وأن تجد من تحب، فجاءت رجوة. مبارك لابني الأمير الحسين وعروستنا الغالية والحلوة رجوة -الله يهنيكم ويسعدكم ويتمم على خير”.

الأول من يونيه 2023: الزفاف الملكي

تم عقد قران ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، على الأميرة رجوة في الأول من يونيه العام الماضي 2023، وقد أعلن الديوان الملكي الهاشمي من خلال موقعه الرسمي على الإنترنت، موعد عقد القران في بيان جاء كالتالي: “يسر الديوان الملكي الهاشمي أن يعلن أنه سيتم، بعون الله وتوفيقه، عقد قران الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد على الآنسة رجوة خالد السيف، في الثاني عشر من ذي القعدة عام 1444 هجري، الموافق للأول من يونيه عام 2023 ميلادي”.

وأضاف الإعلان: “والديوان الملكي الهاشمي إذ يهنئ عميد آل البيت الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، والملكة رانيا العبد الله، والعائلة الهاشمية، بهذه المناسبة السعيدة؛ ليتمنى للأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد، وللآنسة رجوة خالد السيف، حياة مليئة بالسعادة والتوفيق والهناء”.

وفور عقد القران الذي أُقيم في قصر زهران العامر، أصدرت الإدارة الملكية السامية قرارها بمنح الآنسة رجوة بنت خالد آل سيف، لقب “الأميرة رجوة الحسين“.

كذلك قرر مجلس بلدية مادبا تسمية ميدان الدفاع المدني للشارع الذي يمتد ويلتقي بشارع الملكة رانيا العبد الله على اسم الأميرة رجوة الحسين. وتُعتبر هذه الخطوة تكريماً للأميرة رجوة التي أصبحت فرداً من العائلة الهاشمية والتي دون أدنى شك ستكون عضواً فعالاً في المجتمع الأردني وفعالياته، كما أنها الملكة المستقبلية للبلاد.

أول زيارة رسمية خارجية تجمع الزوجين

يوم الخميس 11 من يناير من هذا العام، قام ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني بزيارة عمل إلى سنغافورة استمرت يومين، رافقته فيها للمرة الأولى زوجته الأميرة رجوة الحسين، في أول زيارة رسمية لها خارج البلاد، بالإضافة إلى وفد وزاري. والتقى الأمير الحسين خلال الزيارة، الرئيس السنغافوري ثارمان شانموجاراتنام، ورئيس الوزراء لي هسين لونغ، وعدداً من كبار المسؤولين وقادة أعمال سنغافوريين. وخلال الزيارة الرسمية، التقت الأميرة رجوة الحسين عقيلة رئيس الوزراء السنغافوري السيدة هو تشينغ.

انتظار المولود الأول

الأميرة رجوة الحسين- مصدر الصورة الديوان الملكي الهاشمي

مع بدايات أول أيام عيد الفطر المبارك الذي يستقبله المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها بالتهليل والتكبير والفرح والسرور، كانت للعائلة المالكة الأردنية فرحة إضافية ذاع صيتها وانتشر خبرها مع بدايات هذا اليوم المبارك؛ إذ أعلن الديوان الملكي الهاشمي عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي عن انتظار ولي العهد الأمير الحسين والأميرة رجوة مولودهما الأول.

وقد شارك الديوان الملكي الهاشمي خبر حمل الأميرة رجوة من خلال صورة زفاف الأمير الحسين والأميرة رجوة، مع تعليق جاء كالتالي: “يسر الديوان الملكي الهاشمي أن يعلن أن الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، والأميرة رجوة الحسين؛ ينتظران، بعون الله وفضله، مولودهما الأول، في صيف العام الحالي”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا