العام الأكثر دموية | مصرع 50 شخصاً من المجتمع العربي في حوادث طرق منذ بداية العام الحالي

تصوير سلطة الاطفاء والانقاذ
0 12٬928

play-rounded-fill
المحامي ينيف يعكوف مدير عام جمعية أور يروك: على وزيرة المواصلات والأمان على الطرق أن تعلن عن حالة الطوارئ في الشوارع، وأن تصادق على خطة وطنية متعددة السنوات يتم في إطارها زيادة المخصصات للتعامل مع حوادث الطرق في الوسط العربي”

قتل 50 شخصاً من الوسط العربي في حوادث طرق منذ بداية العام 2024 مقابل 29 شخصاً قتلوا في التاريخ المقابل من عام 2023- زيادة بنسبه 72% – طبقا لمعطيات جمعية أور يروك. طبقا لتحليل الجمعية، عام 2024 حتى الآن  هو العام الأكثر دموية في الوسط العربي في العقد الأخير. 

قتل 136 شخصاً في حوادث طرق منذ بداية العام 2024- زيادة بنسبه 11% مقارنه بالتاريخ المقابل من عام 2023. نسبة المواطنين العرب القتلى من مجمل القتلى في حوادث الطرق يصل الى 37%- تقريبا ضعفي نسبتهم من عدد السكان. 

تقسيم القتلى من الوسط العربي في حوادث طرق منذ بداية العام 2024( محدث حتى 30-04-2024)

  • قتل 24 شخصاً في سيارة خاصة( 48% من عدد القتلى) 
  • قتل 12 شخصاً من المشاة أثناء سيرهم( 24% من عدد القتلى) 
  • قتل خمسة من راكبي دراجات النارية ( 10% من القتلى) 
  • قتل خمسة اشخاص في حوادث مع التراكتورات وقتل ثلاثة في حوادث مع مركبات تجارية

 

35 شخصاً من الوسط العربي قتلوا في حوادث طرق في شوارع بين المدن، 10 قتلوا في حوادث طرق داخل المدن وقتل خمسة اخرون في حوادث طرق في مناطق مفتوحة. 

تظهر المعطيات أيضا أن: 

  • تسع من الشباب من الوسط العربي قتلوا في حوادث طرق منذ بداية العام 2024.
  • سبعة أطفال حتى جيل 14 وستة من كبار السن بجيل اكبر من 65 قتلوا في حوادث طرق
  • ستة أشخاص في حوادث طرق تدخلت فيها شاحنات. 

المحامي ينيف يعقوب مدير عام جمعية أور يروك: ” حتى الآن عام 2024 هوالعام الأكثر دموية في حوادث الطرق في الوسط العربي في العقد الأخير. هذه المعطيات القاسية هي فشل لوزارة المواصلات والأمان على الطرق. في الأعوام الأخيرة تم تقليص الميزانيات والنتيجة هي عدد أقل من الدوريات وعدد أقل من أفراد الشرطة المسؤولين عن تطبيق القانون في البلدات العربية وبالإضافه الى ذلك مبالغ أقل من الأموال المخصصة لتطوير البنية التحتية في الشوارع ذات أكبر أعداد من الحوادث . يجب على وزيرة المواصلات والأمان على الطرق أن تعلن عن حالة طوارئ في الشوارع، وأن تصادق على خطة وطنية متعددة السنوات يتم في إطارها زيادة المخصصات للتعامل مع حوادث الطرق في الوسط العربي” 

لتفاصيل اخرى:  عوز درور، نائب المدير  للشؤون الأستراتيجية والأعلام، جمعية أور يروك- 0505422797

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا