الشرطة : اعتقال 4 طلاب اكاديميين من الناصرة والمنطقة بشبهة دعم منظمة ارهابية

0 11٬207
play-rounded-fill

بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ:

في نشاط لشرطة الشمال ووحدة احتياط حرس الحدود، تمّ اللّيلة الماضية القاء القبض على 4 طالبات من إحدى كلّيّات الشّمال يشتبه في تحريضهم ودعمهم لتنظيم حماس الإرهابيّ

إلى جانب الجهوزية الميدانية المتزايدة، قامت القوات الليلة بنشاط بشكل حاسم وبلا هوادة للكشف عن التحريض ودعم الإرهاب.

في غضون ذلك، داهمت شرطة الشمال ووحدة حرس الحدود الإحتياطية الليلة، منازل أربع طالبات (يافة الناصرة، اكسال، العزير، الناصرة) وتم القاء القبض عليهم وإحالتهن إلى وحدة مكافحة الجريمة في مديرية المروج للتحقيق معهم.

وفي إحدى منشورات أحد المشتبه بهم فيها صورة إرهابي يقوم بتحميل فتاة مختطفة إلى سيارة “جيب”، جاء فيها “أردت أن أتأثر بالصورة لكنها لا تقارن بما يفعله الاحتلال في غزة” وفي منشور لمشتبه بها اخرى شاركت صورة لصحيفة مكتوب عليها “طوفان الأقصى 7 أكتوبر” مع رمز تعبيري لقلب وعلم فلسطين.

يتم في هذا الوقت التحقيق مع المشتبهات الأربع وستتم إحالتهن إلى محكمة الصلح في الناصرة بناءً على طلب الشرطة لتمديد توقيفهم على ذمة التحقيق.

وفي نشاط آخر الليلة، ألقي القبض على شاب يبلغ من العمر 18 عامًا من سكان كفر كنا، للاشتباه بنشره تحريض ودعم الإرهاب. وفي نهاية استجوابه سيتم تقديم المشتبه به إلى المحكمة بناءً على طلب الشرطة لتمديد توقيفه على ذمّة التحقيق.

ستستمر شرطة إسرائيل في النشاط على تحديد هوية المحرضين على العنف وأعمال الإرهاب والتعامل معهم، وأولئك الذين يتعاطفون مع الإرهاب ويشيدون بهذه الأعمال في زمن الحرب، وفي شبكات التواصل الاجتماعي وفي أي مكان آخر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا