الشرطة: اعتقال مشتبهيْن من شرقي القدس بالقيادة رغم عدم أهليتهما

0 9٬456
play-rounded-fill

قال المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي في بيان له : “في غضون يوم واحد، قامت شرطة لواء القدس بتحديد وإلقاء ألقبض على سائقين،ومن ثم توقيفهما وإحالتهما إلى التحقيق، وهي ليست المرة الأولى على الإطلاق التي يتم فيها إلقاء القبض عليهما أثناء القيادة على الرغم من إصدار قرار بعدم اهليتهما لذلك، حيث قدمت اليوم النيابة الجنائية لقسم المرور في الشرطة لوائح إتهام في المحكمة إلى جانب تقديم طلب بأمر توقيفهما على ذمة التحقيق ” .

وأوضح البيان في التفاصيل : ” يواصل افراد شرطة لواء القدس بالمكافحة ضد حوادث الطرق بما في ذلك المخالفات المرورية الخطيرة، وضد السائقين المخالفين للقانون الذين يعرضون امن وسلامة، ورفاهية مستخدمي الطريق للخطر، وخلال اليوم الأخير، تم القاء القبض على مشتبهين إثنين للإشتباه بقيادتهما سيارة على الرغم من إلغاء رخصة قيادتهما – كانت هذه هي المرة السابعة التي ألقت الشرطة القبض عليهما ” .

ومضى البيان بالقول : ” في إحدى الحالات، وفي يوم 24.2.6 مساءً وأثناء نشاط لأفراد الشرطة السريين لوحدة المرور المركزية في لواء القدس، حيث قام افراد الشرطة بالاشارة لسائق سيارة بالتوقف من أجل اجراءات فحص وتفتيش للاشتباه في أنه يقود سيارته وهو غير مؤهل لذلك، المشتبه من سكان أبو غوش في الثلاثينيات من عمره، اختار عدم الانصياع لأمر افراد الشرطة وبدأ بالإبتعاد عنهم، حيث اختفت آثاره بعد عودته إلى مناطق يهودا والسامرة، وهناء اختبأ لعدة أيام.

في إطار التحقيق في القضية ومحاولات تحديد مكانه، صدر بحقه امر في المحكمة بإلقاء القبض عليه، حيث أجري له نشاط مسح وتفتيش، ومن ثم وصل المشتبه إلى مركز الشرطة، حيث تمالقاء القبض عليه واحالته الى التحقيق في وحدة المرور المركزية للإشتباة بالقيادة وهو غير مؤهل للمرة السادسة! وعصيان أمر افراد الشرطة والقيادة بدون تأمين، وأكثر وفي النهاية تم توقيفه” .

وصرح الرقيب إيلي متلوف قائد وحدة المرور المركزية في لواء القدس وقال : “كجزء من مكافحة شرطة إسرائيل المستمرة ضد حوادث المرور، بما في ذلك فرض مخالفات مرورية خطيرة وتحديد السائقين المخالفين للقانون الذين يرتكبون مثل هذه الجرائم . المخالفات مرارا وتكرارا، يعمل افراد شرطة المرور في لواء أورشليم القدس بطرق مختلفة بهدف الكشف عن مخالفي المرور على مدار العام. من المهم أن يعرف كل مخالف للقانون أننا سنعمل بشكل حازم وبجميع الوسائل من أجل احباط الجرائم التي تعرض الجمهور ومستخدمي الطريق للخطر، وسوف نرصد عليه، ونقدمه إلى العدالة. بالإضافة لتعاون بين جميع وحدات الشرطة والمنطقة بشكل خاص، بما في ذلك النيابة الجنائية لوحدة المرور في أورشليم القدس من أجل الحفاظ على الأمن والسلامة العامة، وإبعاد هؤلاء السائقين عن الطريق” .

وتابع بيان الشرطة : ” في حالة أخرى الليلة الماضية في إطار نشاط تنفيذي قامت به شرطة المرور التابعة لمركز الشرطة ليف هابيرا في مديرية تسيون على طريق جولدا مئير في القدس، حيث لوحظ أن سائقا من حي بيت صفافا شرقي القدس، حيث ارتكب مخالفة مرورية على الطريق، وعلى إثر ذلك أمر شرطي المرور سائق المركبة بالتوقف على جانب الطريق، وبعد إجراءات الفحص تبين أن السائق غير مؤهل للقيادة، حيث تم إلغاء رخصته في المحكمة من قبل، بمخالفات مرور مماثلة، وهذة المرة السابعة تم إلقاء القبض عليه القيادة، وعلى إثر ذلك تم إلقاء القبض على السائق، واحالته التحقيق في وحدة المرور المركزية في القدس، ومن ثم توقيفه.
ضد هذين السائقين اللذين تم إلقاء القبض عليهما، قدمت النيابة العامة لوحدة المرورية في لواء القدس لوائح اتهام في المحكمة مع إجراءات سريعة مع طلب بتمديد توقيفهما على التحقيق، وفي الجلسة التي عقدت في قضيتهم، تم تمديد توقيف المشتيهين، أحدهما حتى يوم الأحد (25.2.24)، والآخر حتى اليوم التالي (26.2.24) ” .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا