الشرطة: اعتقال مشتبهين من الضفة الغربية بمحاولة سرقة سيارات من شمالي القدس

0 7٬853

قال المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي في بيان صحفي: “أحبطت شرطة لواء القدس العديد من جرائم سرقة المركبات في الأيام الأخيرة، حيث ألقت القبض على مشتبهين من بينهم فلسطيني من منطقة (يهودا والسامرة) ويقيم بشكل غير قانوني، وبدون رخصة قيادة، والذي قام بسرقة سيارة من أحد أحياء شمالي القدس، حيث قامت شرطة لواء القدس بالقبض عليه، وفي حالة أخرى أحبطت الشرطة جريمة سرقة مركبة، حيث تم إلقاء القبض على مشتبهين فلسطينيين قاموا بتوجيه المركبة التي أرادوا سرقتها” .

واوضح بيان الشرطة في التفاصيل : ” اليقظة والاستجابة السريعة لافراد مركز شرطة شعفاط من مديرية كيديم في القدس أدت الليلة الماضية لإلقاء القبض على المشتبه وهو (19 عاما)، فلسطيني من سكان الضفة الغربية دون تصاريح إقامة، والذي قام بسرقة مركبة من شمالي المدينة قبل وقت قصير من قيامه بجريمة الإقتحام وإلقاء القبض عليه” .

وتابع بيان الشرطة : ” في أعقاب تلقي بلاغ في مركز الطوارئ في الشرطة حول جريمة سرقة مركبة في شمالي القدس، قام افراد مركز شرطة شعفاط بوضع حاجز في منطقة معبر حزما، ومن ثم رصد المركبة المسروقة، وعندما أشاروا للسائق بالتوقف، واصل المشتبه بالقيادة وداس على قدم أحد أفراد الشرطة حتى توقفت المركبة، وعلى إثر ذلك أصيب الشرطي بجروح طفيفة في ساقه، حيث تمت احالته إلى تلقي للعلاج الطبي، ومن ثم ألقت الشرطة القبض على المشتبه، ومن ثم احالته إلى التحقيق في مركز شرطة شعفاط ” .

وجاء ايضا في بيان الشرطة : ” في حالة أخرى قبل عدة أيام ، أحبط افراد مركز شرطة شعفاط جريمة سرقة مركبة من شمالي القدس بعد إلقاء القبض على مشتبهين اثنين قبل تنفيذ مخططهما.

لاحظ افراد الشرطة المشتبهين في وقت مبكر من ساعات الصباح، حيث أثاروا شكوك افراد الشرطة، وتبين من خلال نشاط التفتيش أنهما فلسطينيان (في العشرينيات من عمرهما) كانا يقيمان بشكل غير قانوني، حيث تم إلقاء القبض عليهما على يد افراد الشرطة، وتبين ان بحوزتهما أدوات سطو ومنها: كمبيوتر لتشغيل المركبة، وادوات لكسر نوافذ وغيرها .

تمت احالة المشتبهين اللذين تم إلقاء القبض عليهما على يد افراد الشرطة إلى مركز شرطة شعفاط، حيث تم فتح تحقيق معهما، وكشف التحقيق أن الاثنين خططا لسرقة مركبة وحاولا الوصول إليها باستخدام تطبيق ملاحي، إلا أن الشرطة أحبطت السرقة قبل عدة أمتار قليلة من وصول المشتبهين إلى وجهتهما ” .

وختم بيان الشرطة : ” تم إحباط سرقة المركبة على يد افراد الشرطة، ومع انتهاء التحقيق مع المشتبهين، وتشكيل قاعدة أدلة وبينات تم تقديم لائحة اتهام ضدهما من قبل وحدة النيابة الجنائية لشرطة في لواء القدس.
ستستمر الشرطة بالعمل بشكل حازم وبلا هوادة فيه ضد مجرمي الممتلكات، وكل ذلك من أجل الحفاظ على الامن وسلامة الجمهور وممتلكاته” .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا