السياحة في فرنسا: حقائق لا يعرفها السائحون عن برج إيفل

Photo by Rafael Kellermann Streit on Unsplash
0 9٬177

يعد برج إيفل في باريس أحد أكثر المعالم شهرة في العالم، صُمم ليكون محور معرض 1889 العالمي، وأصبح معلمًا سياحيًا شهيرًا يجتذب ما يقرب من سبعة ملايين زائر كل عام. في مناسبة يوم برج إيفل الذي يُصادف في 31 مارس، يقدّم “سيدتي. نت” أبرز الحقائق عن هذا الهيكل الشهير عند السياحة في فرنسا.

لمحة تاريخية

بُني برج إيفل ليكون بمثابة عرض مؤقت للمعرض العالمي لعام 1889 في باريس، والذي احتفل بالذكرى المئوية للثورة الفرنسية. في محاولة لإطالة عمر البرج، نصب غوستاف إيفل هوائيًا لاسلكيًا وجهاز إرسال تلغراف لاسلكي في البرج. قررت الحكومة الفرنسية أن البرج كان مفيدًا للغاية بحيث لا يمكن تفكيكه. لا يزال برج إيفل يستخدم لبث البرامج الإذاعية والتلفزيونية حول العالم اليوم.

معلومات هامة

• ينكمش البرج المعدني في الشتاء ويتوسع في الصيف مما يسمح للبرج بتغيير حجمه على مدار العام، ويمكن أن يتغير ارتفاع برج إيفل بما يصل إلى 15 سم.
• في الجزء العلوي من البرج، بنى المهندس المعماري غوستاف إيفل شقة خاصة حيث يمكنه إجراء التجارب والترفيه عن الزوار المميزين. كان توماس إديسون من أبرز ضيوفه. يقدم المكتب أحد أفضل المواقع من البرج، ولكنه مغلق أمام الزوار لسنوات عديدة.
• على الرغم من حقيقة تسمية برج إيفل باسم غوستاف إيفل، إلا أنه ليس المسؤول عن تصميم الهيكل. تم تصميم البرج في الواقع من قبل اثنين من كبار المهندسين الذين عملوا في شركته – موريس كويشلين وإميل نوجير. تعاون المهندسان مع المهندس المعماري الفرنسي ستيفن سوفستر لجعل الهيكل أكثر جمالية.
• يكون المعلم في أكثر حالاته جاذبية في الليل عندما يُضاء بإضاءة ذهبية تتوهج من المصابيح الموضوعة داخل إطار البرج. منذ عام 2000، يتميز البرج بعرض ضوئي مبهر. كل ليلة، من غروب الشمس حتى الواحد بعد منتصف الليل، يتم إلقاء ضوء منارة في دوران 360 درجة، وتتألق الأضواء لمدة خمس دقائق.
• بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الحصول على صور مثالية لأنفسهم مع وجود برج إيفل في الخلفية، هناك خياران: عبر النهر من برج إيفل، يوفر Place du Trocadero وجهة نظر رائعة. بالقرب من البرج، يسمح Champ de Mars للسائحين بالتقاط الصور بجوار النصب أو بعيدًا قليلاً، اعتمادًا على مكان التقاط اللقطات في الحديقة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا