“الحشاشين”: حسن الصباح يقتل نجله والمُكلف بقتل أبو حامد الغزالي يتراجع ويتبع منهجه

0 8٬545
play-rounded-fill
تم مساء أمس عرض الحلقة الخامسة عشرة من مسلسل “الحشاشين” من بطولة كريم عبد العزيز، نضال الشافعي، أحمد عيد، فتحي عبد الوهاب، نيقولا معوض، سوزان نجم الدين، والعديد من الفنانين من أنحاء الوطن العربي.
وشهدت الحلقة الخامسة عشرة من مسلسل “الحشاشين” العديد من الأحداث، ومن أبرزها وصول الشاب المُكلف بقتل الإمام أبو حامد الغزالي والذي يُجسد شخصيته الفنان نضال الشافعي إلى القدس لقتله بحسب أمر حسن الصباح والذي يٌجسد شخصيته الفنان كريم عبد العزيز، وشعر الإمام أبو حامد الغزالي بما يريد الشاب فعله، فأقنعه بأن الطريق الذي يتبعه هو الطريق الخطأ، ليتراجع الشاب عن قتله ويصبح تابعاً له.

ويعرف حسن الصباح ما حدث بين الشاب والإمام أبو حامد الغزالي، فيأمر بقتل الشاب حتى لا يكشف أسرار قلعة “ألموت” ويُقرر تأجيل اغتيال الإمام أبو حامد الغزالي.

عمر الخيام يصل إلى قلعة “ألموت” وحسن الصباح يستقبله

فيما شهدت أحداث الحلقة وصول عمر الخيام والذي يُجسد شخصيته الفنان نيقولا معوض إلى قلعة “ألموت” واستقبله حسن الصباح ومن برفقته، وعلى جانب أخر هددت “فالينار” إحدى الجاريات بأنها إما أن تتبع أوامرها، أو تقوم بقتلها، مؤكدة لها بأنها مختلفة عن باقي الجاريات، حيث أنها تمتلك الروح والشخصية التي تجعلها في خيال أي شاب مختار بحلم الجنة.

حسن الصباح يأمر بقتل نجله

وانتهت أحداث الحلقة الخامسة عشرة حينما قام الابن الأكبر لحسن الصباح ويُدعى “الحسين” بقتل أحد الدعاة داخل إحدى القلاع بسبب مخالفته له وإهانته، إلى أن جاء أمر حسن الصباح بتنفيذ حكم الدعاة ومعاقبة نجله.

وحاول الدعاة أن يجدوا حلاً للموقف من خلال إقناع “الحسين” بأن يطلب العفو من والده حسن الصباح إلا أنه رفض، لذلك يُقرر حسن الصباح تنفيذ أمر الشرع “من قتل يُقتل” وأمر بقتل نجله.
يُذكر أن مسلسل “الحشاشين” يشارك في بطولته: كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف.
المسلسل من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا