الجزائر تدين اعتراف إسرائيل بسيادة المغرب على الصحراء: ” تحالف المحتلين”

Photo by nasro azaizia on Unsplash
0 7٬718

أدانت الجزائر، اليوم الخميس، إعلان إسرائيل الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء، معتبرة أن الخطوة لن تغير واقع الشرعية الدولية بشأن النزاع في الصحراء، الذي يمتد لنحو خمسة وقال إن اعتراف إسرائيل بسيادة المغرب “المزعومة على الصحراء الغربية يؤكد تحالف المحتلين”..
وذكر بيان لوزارة الخارجية الجزائرية أنّ الجزائر “أخذت علماً بإعلان السلطات المغربية اعتراف الاحتلال الإسرائيلي بالسيادة المزعومة للمغرب على أراضي الصحراء”، مضيفاً “هذا الفعل الصادر عن سلطة احتلال لها سجل أسود في خرق القوانين الدولية وقرار الشرعية الدولية يعتبر حلقة جديدة في سلسلة المناورات وسياسة الهروب إلى الأمام”.

واعتبر البيان أن “هذا القرار الذي يعد خرقاً فاضحاً للقانون الدولي ولقرارات مجلس الأمن ولوائح الجمعية العامة للأمم المتحدة بخصوص قضية الصحراء الغربية يؤكد، بما لا يدع مجالاً للشك، تناسق سياسات المحتلين وتواطئهما المشترك في خرق القوانين الدولية والدوس على الحق المشروع للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وللشعب الصحراوي في تقرير مصيره کاملاً غیر مبتور”.

واعتبرت الخارجية الجزائرية أنّ “هذه الخطوة التي لا تعدو إلا أن تكون صفقة مفضوحة لا يمكنها بأي الأحوال إضفاء الشرعية على احتلال الأراضي الصحراوية ولا المساس بحق الشعب الصحراوي”.

وأعلن الديوان الملكي في المغرب، الاثنين، أنّ رئيس الوزراء الحكومة بنيامين نتنياهو وجّه رسالة إلى العاهل المغربي الملك محمد السادس، يبلغه فيها بقرار إسرائيل “الاعتراف بسيادة المغرب على أراضي الصحراء”، لافتاً إلى أنّ “موقف بلاده هذا سيتجسد في كافة أعمال ووثائق الحكومة الإسرائيلية ذات الصلة”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا