التأمين الوطني: إخراج أكثر من 26 الف شخص بشكل قسري إلى إجازة غير مدفوعة منذ بداية الحرب

0 12٬139
play-rounded-fill

يتزايد عدد المتقدمين للحصول على إعانة البطالة، حيث ارتفع عدد المتقدمين للحصول على إعانة البطالة في التأمين الوطني خلال شهر أكتوبر الماضي وبلغ عددهم 43746 شخصاً، منهم 26576 شخصاً تم إخراجهم الى اجازة غير دفوعة بشكل قسري، فيما لم تتم الموافقة حتى الآن على خطة تعويض المفصولين والذين خرجوا إلى اجازة غير مدفوعة .

ونشرت وزارة المالية مذكرة قانونية محدثة الليلة الماضية بشأن الإنفاق على إجازة غير مدفوعة الأجر، والتي من شأنها أن تسهل شروط الحصول على إعانات البطالة، لكنها لا تزال بحاجة إلى تشريع في الكنيست. وأعلن مكتب وزير المالية اليوم أنه سيتم المصادقة عليه هذا الأسبوع في القراءة الأولى ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من الإجراء التشريعي الأسبوع المقبل.

وبحسب معطيات التأمين الوطني، فمنذ بداية الحرب في 7/10 وحتى 30/10، أضيف 42069 طالبا للحصول على إعانات البطالة، منهم 26505 ذهبوا إلى إعانات البطالة بشكل قسري، فقط في يومي الأحد والاثنين من الأسبوع. تم إضافة حوالي 8000 طلب جديد للحصول على إعانات البطالة إلى التأمين الوطني، وتم وضع حوالي 7000 منهم على إعانات البطالة. وهذا استمرار للاتجاه الذي ساد خلال الأسبوعين أو الثلاثة أسابيع الماضية، حيث كان عدد المتقدمين للبطالة الذين تم وضعهم في إجازة غير مدفوعة قسرية أكبر من أولئك الذين تم فصلهم لأسباب أخرى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا