البطولات النسائية حاضرة بقوة في أفلام صيف 2024 برعاية ليلى علوي ودنيا ومنة وهيفاء

دنيا سمير غانم من فيلم "روكي الغلابة"- الصورة من الشركة المنتجة
0 7٬532

يشهد موسم أفلام صيف العام 2024 حضوراً قوياً للبطولات النسائية في السينما، والتي دائماً ما كانت متواجدة على استحياء خلال الأعوام الماضية؛ حيث يعتمد صنّاع السينما على الأبطال الرجال، باعتبار أنهم يستطعيون المنافسة على شباك التذاكر، وذلك حسب متطلبات السوق.
إلا أنه في الفترة الأخيرة قد تغيّرت القاعدة إلى حدٍ ما، وأصبحت البطولات النسائية تحقق نجاحات ملحوظة؛ بل وتحقق إيرادات جيدة في شباك التذاكر.

“روكي الغلابة” يدخل دنيا سمير غانم المنافسة

البداية بالفنانة دنيا سمير غانم التي تعكف حالياً على تصوير فيلم جديد بعنوان “روكي الغلابة” للمنافسة به في موسم صيف 2024 السينمائي، وتدخل دنيا المنافسات السينمائية منتعشة بالنجاح الكبير الذي حققته بفيلمها الأخير “تسليم أهالي”، الذي تم عرضه في صيف عام 2022؛ حيث حقق إيرادات تجاوزت 30 مليون جنيه في شباك التذاكر المصري.

ويشارك في فيلم “روكي الغلابة”، بجانب الفنانة دنيا سمير غانم، عددٌ من النجوم، منهم: محمد ممدوح، محمد ثروت، بيومي فؤاد، محمد رضوان، أحمد سعد والي سيظهر كضيف شرف ضمن الأحداث. والعمل من تأليف كريم يوسف، وإخراج أحمد الجندي، وإنتاج محمد أحمد السبكي.

“جوازة توكسيك” واستمرار ثنائية ليلى علوي وبيومي فؤاد

وتدخل الفنانة ليلى علوي منافسات صيف 2024 السينمائي بفيلم “جوازة توكسيك” المقرر عرضه يوم 3 يوليو المقبل؛ حيث تستمر في تواجدها السينمائي القوي خلال السنوات الأخيرة. وتقدّم فيلماً أو فيلمين في العام الواحد؛ إضافة إلى تكوينها ثنائية فنية ناجحة مع الفنان بيومي فؤاد في السينما، جعلتهما يتعاونان في جوازة توكسيك، للمرة الرابعة على التوالي.

فيلم “جوازة توكسيك” بطولة: ليلى علوي، بيومي فؤاد، محمد أنور، ملك قورة، هيدي كرم، تامر هجرس، الراقصة الاستعراضية جوهرة في ثانية تجارِبها بالتمثيل، بعد مشاركتها في فيلم “شوجر دادي” مع فريق عمل الفيلم نفسه. وهو من تأليف لؤي السيد، وإخراج محمود كريم، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي لايت كوميدي.

هيفاء وهبي والظهور الرومانسي بـ “ولاد المحظوظة”

وتتواجد الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي في موسم الصيف السينمائي هذا العام خلال فيلم “ولاد المحظوظة“، الذي تواصل تصوير المشاهد الأخيرة فيه حالياً، وتقدّم فيه اللون اللايت رومانسي، وتظهر خلال أحداثه بشخصية فتاة لبنانية تأتي إلى مصر وتمُر بالعديد من المواقف. والفيلم يشارك في بطولته: بيومي فؤاد، محمود الليثي، نانسي صلاح، توني ماهر، سامي مغاوري، محمد الكيلاني، كريم عفيفي. ومن تأليف هيثم سعيد، وإخراج مرقس عادل.

 

منة شلبي والتواجد بـ” الهوى سلطان”

الفنانة منة شلبي هي الأخرى مرشّحة للتواجد في موسم صيف 2024 خلال فيلم “الهوى سلطان“، الذي انتهت من تصويره مؤخراً، ولكن لم يتم تحديد موعد نهائي لعرضه حتى الآن. والفيلم يشارك في بطولته: أحمد داود، أحمد خالد صالح، جيهان الشماشرجي، سوسن بدر. وتأليف وإخراج هبة يسري. وتجسّد منة شلبي خلال أحداثه شخصية موظفة حكومية لديها عقدة من الرجال.

غادة عبد الرازق تسجل حضورها بـ”تاني تاني”

الفنانة غادة عبدالرازق سجّلت حضورها في موسم الصيف بفيلم “تاني تاني”، الذي انطلق في دُور العرض المصرية يوم الأربعاء الماضي؛ ليكون أول أفلام صيف 2024. ويشارك في بطولة الفيلم: أحمد آدم، بيومي فؤاد، محمود حافظ، ثراء جبيل، دنيا ماهر، أمير صلاح الدين، سليمان عيد، إبرام سمير، إسلام شوقي، وعدد آخر من الفنانين. ومن تأليف محمد نبوي، وعلاء حسين. وإخراج شريف إسماعيل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا