الإعلان عن نزاع عملي في شركة سلكوم للاتصالات

0 3٬485

أعلنت الهستدروت عن نزاع عمالي في مجموعة سلكوم، وذلك بعد وصول المفاوضات إلى طريق مسدود مع ممثلي العمال حول تجديد الاتفاقية الجماعية، وحول مستقبلهم الوظيفي في ظل خطة نقل السيطرة المزمع اجراؤها في الشركة ونقلها إلى صندوق الاستثمار فورتيسيمو. ويعمل في مجموعة سلكوم التي تضم شركة سلكوم للاتصالات وشبكة ديناميكا وجولان تيليكوم حوالي 3100 موظف.

ويعود النزاع العمالي المعلن إلى خلافات في المفاوضات بشأن اتفاقية عمل جماعية جديدة، بدلا من تلك التي انتهت في ديسمبر 2023. بالإضافة إلى ذلك، تم الاعلان مؤخرا عن صفقة البيع المتوقع اجراؤها، عندما توصل صندوق الاستثمار فورتيسيمو إلى اتفاق لشراء حصة الملكية على أسهم شركة سلكوم من ديسكونت للاستثمار. وعلى هذه الخلفية، تم التسريع في المفاوضات الرامية الى التوصل لتسوية تبعات نقل السيطرة على موظفي الشركة والتفاوض حول منحة البيع، إلا أن المفاوضات، كما ذكرنا، وصلت إلى طريق مسدود. لذلك، وبعد النزاع العمالي المعلن عنه اليوم، وفي حال عدم تلبية المطالب، سيكون بإمكان العمال اتخاذ إجراءات نقابية اعتبارًا من 25 يناير. وتجدر الإشارة إلى أن خطوات ادارة الشركة تتم بسوء نية وبطريقة غير مقبولة في علاقات العمل بشكل عام، وعلاقات العمل الجماعية بشكل خاص.

رئيس نقابة عمال الإنترنت والخلوي والهايتك في الهستدروت النقابي يايكي حالوتسي قال: “إن مكانة مجموعة سلكوم المرموقة تنبع من حقيقة العمل المتفاني لموظفيها. نطالب إدارة الشركة بأخذ الموظفين بعين الاعتبار، من خلال اتفاقية محترمة، كما هو متعارف عليه في هذا القطاع. ولسوء الحظ، المفاوضات مع الشركة لم تأت بعد بنتيجة مناسبة، لذلك أعلنا عن نزاع عمالي”.

رئيس لجنة موظفي مجموعة سلكوم أوري أورن قال بدوره: “تعرقلت المفاوضات بسبب الطريق المسدود الناتج عن خلافات جوهرية بين الطرفين بسبب المواقف المتربصة وغير الواقعية للإدارة. لقد أعلنا مع الهستدروت عن نزاع عمالي في مجموعة سلكوم والتي بموجبها يمكننا البدء باتخاذ إجراءات نقابية حتى الوصول الى الإضراب الكامل عن العمل لجميع الشركات في المجموعة”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا