الإسكندرية وجهة مصرية مناسبة لقضاء العطلات الصيفية الممتعة

Photo by George Youssef on Unsplash
0 8٬967
play-rounded-fill

الإسكندرية مدينة لا تفشل أبدًا في تعلق المسافر بها بسبب جمالها وطبيعتها الخلابة، كونها واحدة من أكثر المدن التاريخية والأسطورية في البحر الأبيض المتوسط، كما أنها هي ثاني أكبر مدينة في مصر، وهي مدينة صاخبة وعلى الساحل والتي أسسها الإسكندر الأكبر منذ أكثر من ألفي عام.
في الدليل الآتي، عدد من النصائح عند زيارتك إلى الإسكندرية، بالإضافة إلى تحديد أهم المعالم السياحية الجذابة داخلها لبقيام بجولة سياحية مثمرة.رة

التنزه على كورنيش الإسكندرية

يواجه هذا الممشى الطويل البحر الأبيض المتوسط وهو الطريقة المثالية للتعرف إلى المدينة والتأمل في جمالها، بعد مسيرة طويلة، ما عليك سوى الانتقال إلى المقاهي والمطاعم المحلية المطلة على البحر للاسترخاء والاستمتاع بالأجواء قبل أن تبدأ حقًا في التعمق في المدينة.

تسوق في سوق الإسكندرية

أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في الإسكندرية مصر هو السير إلى منطقة السوق، يمكنك التنقل والتجول بين المتاجر وأكشاك السوق، ولكن عليك بالمساوامة للحصول على أفضل الأسعار عند شراء احتياجاتك والهدايا التذكارية منه.

كوبري ستانلي

يعد كوبري ستانلي أحد المعالم السياحية الأكثر شهرة في الإسكندرية، والمشي عبر هذا الجسر الهندسي الاستثنائي الواسع أمر لا بد منه أثناء تواجدك في المدينة.
الكوبري الذي يبلغ طوله 400 متر مكتمل بأبراج ضخمة والعديد من مناطق المشاهدة، من الأفضل رؤيته في الليل، لكنه يصبح مزدحمًا حيث يبدو أن نصف مدينة الإسكندرية يتجه للنزهة عبر الجسر.

زيارة مكتبة الإسكندرية

من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في الإسكندرية مصر هي زيارة مكتبة الإسكندرية وعمل جولة سياحية ثقافية داخلها، هذا هو الإصدار الحديث لمكتبة الإسكندرية القديمة، والتي قيل إنها احتوت على قدر أكبر من المعرفة والكتب أكثر من أي مكان آخر في العالم القديم.
على الرغم من افتتاحها في عام 2002 فقط، إلا أن المكتبة جمعت بالفعل مئات الآلاف من الكتب، بينما تشهد المتاحف الموجودة في الموقع مرور آلاف الزوار عبر أبوابها كل أسبوع.

التجول في متحف الآثار

أحد تلك المتاحف الموجودة بمكتبة الإسكندرية هو متحف الآثار، وهو مكان رائع للتعرف إلى المزيد عن المدينة ومكانتها في عالم البحر الأبيض المتوسط القديم.
يركز المتحف على زمن الإسكندر الأكبر عندما تأسست المدينة نفسها للمرة الأولى، هناك مجموعة كبيرة من القطع الأثرية والاكتشافات الأثرية المعروضة، وهو بسهولة أحد أفضل المتاحف وواحد من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في الإسكندرية مصر.

متحف الإسكندرية القومي

متحف رائع آخر يمكنك زيارته أثناء التعمق في تاريخ المدينة هو متحف الإسكندرية الوطني، يقع المتحف في قصر تاريخي بالإسكندرية، ويمنح الزائرين نظرة تفصيلية عن تاريخ مصر عبر العصور.
تبدأ بالتاريخ الفرعوني، ثم التعرف إلى العصر اليوناني والروماني عندما تأسست الإسكندرية، قبل أن تنتقل بعد ذلك عبر العصور المسيحية والإسلامية إلى العصر الحديث، إنها رحلة سريعة عبر التاريخ، ولكنها رائعة.

اكتشف عمود بومبي

أحد الهياكل الدائمة التي يمكنك رؤيتها هو العمود المشهور عالميًا المعروف باسم عمود بومبي، ويبلغ ارتفاع هذا العمود 26 مترًا، وكان واحدًا من أكبر الأعمدة في العالم، بحجم ينافس الأعمدة الموجودة في روما نفسها، على الرغم من الاسم، لم يكن للعمود في الواقع أي علاقة ببومبي، وقد تم تشييده بعد عدة مئات من السنين من انتهاء حكمه، في القرن الثالث الميلادي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا