الأسيرة التي اطلق سراحها من غزة :” سرنا كيلومترات في الأنفاق تحت الأرض وتعاموا معنا بلطف”

0 13٬391
play-rounded-fill

قالت الاسيرة التي اطلق سراحها من قبل حماس الليلة الماضية ، يوخفد ليفشيتز (85 عاماً )، خلال حديث مع وسائل الاعلام ، اليوم الثلاثاء ، إنه في يوم الاختطاف “ساروا كيلومترات على أرض رطبة. وكانت هناك شبكة كبيرة من الأنفاق تحت الأرض التي تبدو وكأنها شبكات العنكبوت”.

وأكملت حديثها لوسائل الاعلام قائلة : “لقد مروا بالسيارة عبر الحقول المحروثة، وأثناء القيادة، ضربوني بالعصا وأخذوا ساعتي. وعندما وصلنا إلى هناك، قالوا لنا إنهم يؤمنون بالقرآن وأنهم لن يؤذونا. وهناك كانت الرطوبة في الأنفاق طوال الوقت ، وصلنا إلى قاعة كبيرة حيث “تجمع 25 شخصًا. وبعد ساعتين أو ثلاث ساعات، فصلوا خمسة من الكيبوتس الذي أعيش فيه، كيبوتس نير عوز، ووضعوا هؤلاء الخمسة في غرفة منفصلة”.

وعن فترة الأسر: “كان هناك مسعف وجاء طبيب أيضًا. استلقينا هناك على الفراش وكانوا يهتمون كثيرًا بالجانب الصحي، حتى لا نمرض. وكان يأتي طبيب كل يومين أو ثلاثة أيام لفحص حالتنا الصحية”

واختتمت حديثها لوسائل الاعلام : “تعاملوا معنا بلطف ووفرّوا لنا كل احتياجتنا ، كنا نأكل نفس الطعام مثلهم، الجبن الأبيض والخيار، كوانت هذه وجبة ليوم كامل. لقد تمت معاملتنا بشكل جيد. لقد اهتموا بكل التفاصيل. هناك نساء هنا يعرفن ما هي النظافة الأنثوية، لقد تأكدن من حصولنا على كل شيء.”

( مُلخص لاقوالها مع وسائل الاعلام)

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا