الأرصاد تحذر من خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة

Photo by Andrey Grinkevich on Unsplash
0 9٬875

تحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خلال الأيام المقبلة، من خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة، ومن خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب والأشجار الجافة.

يوم غد الخميس، تتأثر البلاد بأجواء حارة إلى شديدة الحر ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية.

وتسود خلال النهار أجواء حارة إلى شديدة الحرارة وخماسينية وشديدة الجفاف.

في المناطق الغورية تسود أجواء شديدة الحرارة مع حرارة تتراوح بين بداية ومنتصف الأربعينات مئوية. ليلا تسود أجواء لطيفة، لكن الحرارة ستبقى مرتفعة إلى حد كبير.

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

أما في يوم الجمعة، يكون الجو غائما جزئيا إلى صاف، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بقليل، ويبقى الجو صيفيا عاديا في ساعات النهار.

في المناطق الغورية تسود أجواء حارة بشكل كبير مع حرارة تحوم بين منتصف ونهاية الثلاثينيات مئوية، في ساعات الليل، وتسود أجواء لطيفة ومائلة قليلا للبرودة في المناطق الجبلية.

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

أما في يوم السبت، يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، ويكون الجو خلال النهار معتدلا نسبيا في كافة المناطق الجبلية والسهلية والساحلية. وتسود أجواء حارة في المناطق الغورية. ليلا تسود أجواء باردة خاصة في المناطق الجبلية.

في يوم الأحد، يطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة، وتسود خلال النهار أجواء صيفية حارة، وفي المناطق الغورية تسود أجواء شديدة الحرارة، ليلا تسود أجواء لطيفة ومنعشة خاصة في كافة المناطق الجبلية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا