اعتقال 7 مشتبهين من أم الفحم والمشهد وباقة الغربية بشبهة الاحتيال بمبلغ 5 ملايين شيكل

0 12٬779
play-rounded-fill

في قسم الاحتيال في لواء الشمال، تمّ فتح تحقيق سري تم إجراؤه خلال الأشهر الماضية بعد شكاوى عديدة من المواطنين حول تعرضهم للخداع والغش.

تبين من التحقيق السري أن الضحايا الذين وصلوا إلى موقف لبيع السيارات في إكسال وكفر كنا بغرض شراء سيارة جديدة طُلب منهم تقديم تفاصيل الحسابات البنكية/ الائتمانية لغرض التحقق من التمويل لشراء السيارة.

أبلغ المشتبه بهم الضحايا أنه بعد التحقق من شركات التمويل أنهم غير مؤهلين للحصول على قرض التمويل وفي نفس الوقت قاموا بشكل احتيالي بإعداد قرض باسم الضحية دون علمه. والسيارات مسجلة باسم الضحايا ولكن لم يتم نقلها إليهم وبقيت قيد الاستخدام من قبل العصابة.

لم يعرف الضحايا عن إنشاء القروض وتسجيل السيارات باسمهم إلا بعد إرسال طلبات الدفع من شركات التمويل المختلفة أو بعد تلقي تقارير الحسابات أو طلبات الدفع من الطريق رقم 6.

في غضون ذلك، وبعد انتقال التحقيق للعلني صباح اليوم، تم القاء القبض على 7 مشتبه بهم، من سكان أم الفحم والمشهد وباقة الغربية ومعالي عيرون وحولون. سيتم تقديم المشتبه بهم في وقت لاحق اليوم بناءً على طلب الشرطة لتمديد توقيفهم.

في إطار التوقيفات، تم ضبط سيارة فاخرة استخدمها أحد المشتبه بهم بقيمة مئات الآلاف من الشواقل، وضبطت أدلّة إضافية لإجراء مزيد من التحقيقات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا