اعتقال أفراد خلية من رهط، اللد، وادي عارة والضفة الغربية خططوا لاغتيال الوزير بن غفير

0 14٬406
play-rounded-fill

سمح بالنشر اليوم الخميس ، أن جهاز الأمن العام ” الشاباك ” أحبط تخطيط خلية خططت لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية، ولاغتيال وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير.
حيث تكونت الخلية من عدة اشخاص من بينهم سبعة من سكان النقب والمركز: بلال نصاصرة، من سكان رهط، رئيس الوحدة التي كانت مسؤولة عن تجنيد نشطاء من إسرائيل، يسام سويطي، من سكان رهط، وحمزة العت من سكان رهط وسعود ابو لبن من سكان رهط وسامح العبرة من رهط ويوسف ابو هولي من اللد وفهمي كتاني من منطقة وادي عارة.

والمعتقلون الأربعة من سكان الضفة هم: أكرم عامر من سكان طولكرم، وكان مسؤولاً عن تجنيد النشطاء في الضفة الغربية، ومحمد صباحة من سكان طولكرم، وأحمد عتيق من سكان مدينة جنين، وأحمد صالح من سكان جنين.

وفي إطار التحقيق الذي أجراه الشاباك والوحدة المركزية لمنطقة النقب في المنطقة الجنوبية، تبين أن أعضاء الخلية كانوا يخططون لعمليات في أراضي إسرائيل. “من بين أمور أخرى، كانوا يعتزمون تنفيذ هجوم ضد قواعدلل جيش الإسرائيلي والمنشآت الآمنة، بما في ذلك: مطار بن غوريون والمبنى الحكومي في القدس. لقد خططوا لتنفيذ هجوم في كريات أربع، وفي هذا السياق كانت هناك نية للقيام بذلك”. اغتيال وزير الأمن الوطني إيتامار بن غفير، من خلال الحصول على صاروخ آر بي جي من أجل تنفيذ الهجوم، كما كانت هناك خطط لاختطاف جنود من الجيش الإسرائيلي”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا