اختتام المخيم الاضخم والاكبر في البلاد : مخيم الحوارنة كفرقرع 2023

0 8٬043

بأجواءٍ إحتفالية مليئة بالسرور والفرح ، احتفلت مدينة كفرقرع باختتام مخيم الحوارنة لعام 2023  ، تحت عنوان : ” الصيف في كفرقرع غير ” المخيم الأكبر والأضخم في البلاد ، بحيث ضمّ أكثر من 580 طالب وطالبة في المرحلة الابتدائية من مدينة كفرقرع, اضافة الى 100 مرشد ومساعد من شباب وشابات مدينة كفرقرع اصحاب خبرة في المجال وساع طويل في حركات الشبيبة الفعالة في مدينتنا ، بحيث تحملوا مسؤولية كل طالب وطالبة حريصين على امان ونظام ورفاهية الطلاب ، وبما في ذلك طاقم الإدارة المتمثل بمديرة المخيم السيدة شروق محاميد ومدير المخيم الشاب محمد هشام عليمي والمركزين ديدي مصاروة، ميار مدلج ونضال ابو ناصر  الذين عملوا لأيامٍ عديدة قبل بداية المخيم وخلال المخيم لساعات طويلة من بعد الدوام للعمل على انجاح هذا المخيم الكبير على مدار اسبوعان متتاليان .

تخلل المخيم برنامجًا قيّمًا ومثمرًا لأبناء هذا البلد الطيب : فعاليات ونشاطات ترفيهية ، تثقيفية ، وتعليمية في ذات الوقت .

من هذه الفعاليات والنشاطات الرائعة :

زيارة قرية اللجون المهجرة والتعرف على معالمها القديمة ، زيارة الجسور المعلقة في مدينة حيفا والسير في طبيعتها ، زيارة قرية بيسان المهجرة والتمتع في مياه ينابيعها ،ومشاهدة مسرحيات تربوية في مسرح الكرمة – حيفا .

اضافة الى يوم التراث الفلسطيني ، الذي شمل آلاف الزوار من أجداد واباء وأطفال هذا البلد العريق، تضمن هذا اليوم عرسًا تراثيًا فلسطينيًا ضخمًا ، في متنزه الحوارنه كفرقرع من الزينة التراثية ، الطعام واللباس التراثي الذي تزين به طلابنا واجدادنا ، وفقرات جبل الحناء وصفوف الدبكة الجماعية ، وأجمل مائدة جماعية ، تصحب هذا اليوم اغاني شعبية للأعراس الفلسطينية.

بالإضافة إلى ذلك ، يوم العلوم الذي تم التخطيط له من قبل ادارة المخيم ، والتنسيق مع مختصين في مجال العلوم لتفعيل هذا اليوم بفعاليات ونشاطات علمية لإثراء ومتعه الطلاب .

بما في ذلك ، زيارة مدينة الملاهي اللونا بارك ، السوبار لاند ، المدينة المائية شفاييم ، يوم المنفوخات المائية في متنزه الحوارنة ، والسباحة عدة مرات في كانتري الحوارنه كفرقرع والعديد من الفعاليات القيّمة .

اختتم المخيم بمهرجان كبير ضمّ الالاف من المشاركين ، والعديد من الفقرات الفنية ، منها : عرض سيرك ، عرض سحر ، عرض فيلم المخيم ، وسحب اليانصيب لأكثر من 40 جائرة قيمه على الطلاب .

مخيم الحوارنة هو جزء من ستة مخيمات صيفيه بادرت اليها البلدية بهدف احتواء طلابنا باطر ثقافيه وترفيه وبأجواء من الامن والامان خلال العطلة الصيفية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا