اجتماع لرؤساء السلطات المحلية في وادي عارة لبحث “أوامر الهدم وسياسة بن غفير”

0 8٬908

تم صباح اليوم السبت عقد اجتماع لرؤساء منطقة وادي عارة في مجلس بسمة المحلي ، وذلك للبت واتخاذ قرارات بخصوص ” أوامر الهدم
وسياسة بن غفير ضد مجتمعنا العربي عامة ووادي عارة خاصة ” .
وقد حضر الاجتماع كل من السيد سمير محاميد رئيس بلدية ام الفحم والسيد رائد دقة رئيس بلدية باقة، السيد فراس بدحي رئيس بلدية كفرقرع، السيد محمد جلال اغبارية رئيس مجلس طلعة عارة، السيد اشرف حندقلو رئيس مجلس محلي جت، السيد نزار عقل رئيس مجلس محلي عرعرة عارة والسيد رائد كبها المضيف للاجتماع رئيس مجلس بسمة المحلي ، كما واشترك في الاجتماع عبر رابط الزوم كل من المهندسة عناية بنا جريسي من مركز التخطيط البديل والسيدة ميسانة موراني من مركز عدالة .

وقد تداول الحضور في ” مخاطر اوامر الهدم في جميع البلدات العربية وأهمية العمل بشراكة من اجل طرح خطط لمواجهة أوامر الهدم في وادي عارة التي تقلق رؤساء وادي عارة جميعا وخصوصا بعد ان قامت سلطة الهدم بتنفيذ اوامر هدم في كفرقرع الشهر السابق ، واستمرار عملية الهدم في منطقة النقب الجنوبي، المغار وعين حوض في الفترة الاخيرة” ، وتم التشاور مع جمعية عدالة ومركز التخطيط البديل وبعد البحث تم الاتفاق على ما يلي:

” ١. توكيل جمعية عدالة لوضع ودراسة اتخاذ اجراءات قانونية ضد اوامر الهدم والغرامات بالتعاون مع جمعية التخطيط البديل وبدعم من رؤساء وادي عارة .

2. تم بحث موضوع لجنة التنظيم وادي عارة وكيفية وضع خطة مهنية بالاتفاق لاعادة هيكلية اللجنة وادارتها مستقبلا .

3. ⁠الاتفاق على ممثل في اللجنة اللوائية حيفا للتخطيط والبناء.

4. ⁠الاتفاق على جلسات دورية للرؤساء لبحث ومتابعة القضايا الحارقة المشتركة التي تخص منطقة وادي عارة ومواطنيها .

5. الاتفاق في المستقبل القريب على بحث مشكلة النفايات، قضايا التربية والتعليم وموضوع نقل المعلمين من منطقة النقب وايجاد اطر وحلول لقضية الستاج للخريجين من المعاهد والجامعات ، وطرح هذه القضية امام وزارة التربية، فحص امكانية اقامة عنقود بلدات لمنطقة الوادي ” .

هذا واتفق الرؤساء على اللقاء الاسبوع المقبل لمتابعة جميع القضايا التي تم بحثها والتشاور فيها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا