إنجاز قياسي.. مانشستر سيتي بطل البريميرليج للمرة الرابعة تواليا

https://twitter.com/Cityarabia/
0 8٬362

توج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، للمرة الرابعة على التوالي، بعد فوزه 3-1 على ضيفه وست هام، اليوم الأحد، في الجولة الأخيرة من عمر المسابقة.

وأصبح المان سيتي مع مدربه بيب جوارديولا، أول فريق يتوج بلقب البريميرليج 4 مرات على التوالي.

ثلاثية السيتي حملت توقيع فيل فودين “هدفين” ورودري في الدقائق 2 و18 و59 على الترتيب.

فيما سجل الغاني محمد قدوس، هدف وست هام الوحيد في الدقيقة 42.

وارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 91 نقطة في الصدارة، فيما تجمد رصيد وست هام عند 52 نقطة في المركز التاسع.

وانطلق المان سيتي سريعا، لتسجيل هدف مبكر، وهو ما تحقق في الدقيقة الثانية، عندما تلقى فودين، تمريرة من برناردو سيلفا، وأطلق تسديدة يسارية قوية من خارج منطقة الجزاء، استقرت في الزاوية العليا لمرمى وست هام.

وجرب نجم السيتي دي بروين، حظه بتسديدة من الجهة اليسرى، تصدى لها الحارس ألفونس أريولا في الدقيقة السابعة، قبل أن ينفذ اللاعب ذاته، ركلة حرة أوقفها الحارس في الدقيقة العاشرة.

ودخل جيريمي دوكو، منطقة جزاء وست هام، قبل أن يتخطى توماس سوتشيك، ويوجه تسديدة نحو القائم البعيد تصدى لها أريولا في الدقيقة 15.

وبعدها بدقيقة واحدة، مرر كيفين دي بروين، الكرة من الناحية اليمنى إلى رودري، الذي تابعها من داخل منطقة الجزاء بجانب القائم القريب.

وسجل فودين، هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 18، عندما قابل تمريرة عرضية زاحفة من دوكو، بتسديدة مباشرة نحو القائم البعيد.

وكاد السيتي أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 24، لكن مهاجمه إيرلينج هالاند، فشل في متابعة كرة زميله روبن دياز من مسافة قريبة.

وعاد دوكو لمشاكساته في الناحية اليسرى، ليمرر إلى دي بروين، الذي سدد من حافة منطقة الجزاء بجانب القائم البعيد في الدقيقة 27.

واستيقظ وست هام في الدقيقة 38، عندما شق محمد قدوس، طريقه، وراوغ دفاع السماوي، قبل تسديد كرة أبعدها الحارس ستيفان أورتيجا.

وتمكن محمد قدوس من التعويض، حيث سجل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 42، عندما فشل دفاع السيتي في إبعاد ركلة ركنية، ومهد الدولي الغاني الكرة لنفسه، قبل أن يسدد مقصية مذهلة قي قلب المرمى.

وأهدر هالاند، فرصة سهلة في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، عندما وصلته تمريرة دوكو، لكن النرويجي سدد فوق المرمى.

ووضع لاعب الوسط الإسباني رودري، اسمه على لائحة هدافي اللقاء في الدقيقة 59، حيث حصل على الكرة خارج منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة منخفضة نحو القائم القريب، استقرت في المرمى رغم محاولة أريولا لإنقاذها.

وفشل هالاند في متابعة كرة مرسلة من ركنية أمام المرمى في الدقيقة 65، واحتسب الحكم ركلة حرة لصالح السيتي، نفذها فودين فوق الحائط.

وانطلق دوكو مجددا في الجناح الأيسر، وحاول تخطي لاعبين قبل أن يوجه تسديدة ارتدت من الدفاع ومرت بجانب المرمى في الدقيقة 82.

ونفذ دي بروين، ركلة حرة نحو القائم القريب، تابعها هالاند برأسه بجانب المرمى في الدقيقة 84.

وألغى الحكم هدفا لوست هام في الدقيقة 88، بداعي وجود لمسة يد على صاحب الهدف توماس سوتشيك، لتنتهي المباراة بفوز السيتي 3-1.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا