أم الفحم: انطلاق مشروع “حارتي حارتك” لرفع الوعي بأهمية الحفاظ على النظافة والحيز العام

0 8٬364

انطلقت في مدينة أم الفحم مبادرة مجتمعية بعنوان “حارتي حارتك”، تهدف إلى تفعيل الأطفال وأهالي المدينة في فعاليات جماهيرية تعزز من الانتماء المجتمعي وتحث على الحفاظ على النظافة والحيز العام. المشروع، الذي يأتي بالتعاون بين وحدة العمل الجماهيري قسم الخدمات الاجتماعية وقسم تحسين ملامح وجه المدينة – بلدية ام الفحم ومبادرة حارتي حارتك، يستهدف دمج الفعاليات التربوية والترفيهية التي تشارك فيها العائلات بأكملها، مما يضمن تعزيز التكاتف والتضامن بين أفراد المجتمع.

في هذا السياق، تم تنظيم عدة فعاليات تفاعلية تشمل ورش عمل توعوية وأنشطة ترفيهية موجهة للأطفال وأهاليهم، حيث يتعلم الأطفال عن أهمية الحفاظ على البيئة وتحمل مسؤولية نظافة مدينتهم. هذه الأنشطة لا تقتصر على الجانب التعليمي فقط، بل تشمل أيضاً عناصر ترفيهية تجعل التعلم ممتعاً ومؤثراً.

مشروع ‘حارتي حارتك’ يمثل فرصة لبناء جسور التواصل بين الأجيال وتعزيز القيم المجتمعية مثل المسؤولية والتعاون. من خلال هذه الفعاليات، نسعى لزرع بذور المبادرة والمحافظة على الموارد العامة في قلوب وعقول الأطفال، مما يضمن مستقبلًا أفضل لمدينتنا.

التطوع في مثل هذه المشاريع يعد فرصة ذهبية للمتطوعين لتطوير مهاراتهم القيادية والتنظيمية، فضلاً عن كونهم يصبحون نماذج يحتذى بها في المجتمع. من خلال مشاركتهم، يستطيع المتطوعون ترسيخ قيم المسؤولية والمبادرة بين الأجيال، وتعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة والحيز العام.

المشروع يعد خطوة بارزة نحو تحقيق تطور ملموس في الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على النظافة والحيز العام، وهو يؤكد على الدور الفعّال الذي يمكن أن يلعبه العمل الجماهيري في تعزيز التعاضد والانتماء داخل المجتمعات المحلية.

ستتجول مبادرة حارتي حارتك في جميع منتزهات مدينة ام الفحم يمكنكم الانضمام الى مجموعة المتطوعين من خلال التوجه لطاقم وحدة العمل الجماهيري على رقم 046119023

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا