أكثر ألوان مكياج استُخدمت ولاقت رواجاً وشعبيةً

-مصدر الصورةansiia by freepik
0 4٬945

على مدى عام كامل، هيمنت ألوان مكياج دون غيرها على صيحات المكياج وأساليب مكياج العيون ومكياج الشفاه والبشرة أيضاً؛ فانتشرت هذه الألوان على نطاق واسع بين النساء عموماً والنجمات ومحترفي المكياج بشكل خاص. اللافت، أن موضة ألوان المكياج لم تقتصر على الألوان الداكنة فقط أو الفاتحة حصراً، حيث لاحظنا رواج ألوان حيوية جداً وفاتحة في مقابل ألوان غامقة تمنح المرأة إطلالات قوية وحادة. وفي حصاد 2023، نرصد في ما يلي أكثر ألوان مكياج استُخدمت ولاقت رواجاً وشعبيةً.

ألوان مكياج البني بدرجاته المختلفة

المكياج البني بدرجاته المتعددة الأكثر اعتماداً في 2023 -مصدر الصورة Korabkova by freek

مكياج الإسبريسو، مكياج اللاتيه، المكياج السموكي الكلاسيكي، كلها أساليب مكياج ترتكز على درجات اللون البني، لاقت شعبية كبيرة خلال 2023، وهي ستستمر خلال 2024؛ إذ رأينا ظلال العيون بدرجات البني الكراميل والبني العسلي والبني الإسبريسو والبني الفاتح والبني المحمر والبني الغامق تحتل القائمة ضمن أساليب المكياج التي تم اعتمادها من النساء على مدى أشهر العام 2023، وهي درجات تتناغم مع ألوان البشرة المختلفة، وتمنح المرأة إطلالة دافئة وأنيقة.

ألوان مكياج البنفسجي

البنفسجي بدرجاته المختلفة، الفاتحة والغامقة، احتل قائمة الألوان التي تم اعتمادها في أساليب المكياج، بدءاً من مكياج العيون البنفسجي الفاتح مروراً بمكياج السموكي باللون البنفسجي الغامق، ورسمات الأيلاينر باللون البنفسجي، وصولاً إلى أحمر الشفاه بدرجات البنفسجي المختلفة. وقد تألقت به كثيرات من النجمات والفاشينيستا سواء على السجادة الحمراء أو في إطلالاتهن اليومية.

ألوان مكياج الزهري

اللون الزهري أيضاً شكَّل أحد أكثر ألوان المكياج شعبية ورواجاً خلال 2023، حيث هيمن البلاش الواضح على خدود عارضات الأزياء في أسابيع الموضة، والنجمات على السجادة الحمراء، وعلى خدود النساء في المناسبات والسهرات؛ ما جعله يحتل قائمة صيحات مكياج 2023. إضافة إلى مكياج العيون الزهري المات الناعم والزهري الغليتر ومكياج العيون الزهري القوي اللامع، من دون أن ننسى أحمر الشفاه بدرجات اللون الزهري الفاتحة والغامقة، المات واللامعة.

ألوان مكياج الأحمر

الأحمر كان أحد أكثر ألوان شعبية في 2023 -مصدر الصورة kobrin by freepik

لا شك أن الأحمر هو أحد الألوان الأيقونية الخالدة التي تلاقي شعبية كبيرة بين النساء، سواء في ما يتعلق بألوان المكياج أو الشعر أو الملابس. وخلال عام 2023، شكل أحمر الشفاه الأحمر موضة المكياج الأبرز، التي اعتمدت في الأوقات كافة: في العمل، في النادي الرياضي، في السهرات والمناسبات بأنواعها المختلفة، من دون أن ننسى الأيلاينر الأحمر وظلال العيون بدرجات الأحمر الفاتحة.

ألوان مكياج الباستيل

لقد برزت ألوان الباستيل بشكل واسع ولافت خلال عام 2023؛ إذ تم استخدامها في مكياج العيون والشفاه والخدود، بأشكال وأساليب مختلفة، بدءاً من مكياج حورية البحر، مروراً برسمات الأيلاينر الباستيل الناعمة، وصولاً إلى مكياج الشفاه بألوان الباستيل المختلفة، ولا سيما الوردي والخوخي والأرجواني والأزرق. وقد كانت لألوان الباستيل الحصة الكبرى ضمن صيحات المكياج التي هيمنت خلال عام 2023.

اختاري ظلال العيون وفق لون عينيك

  • العيون البنية: إن صاحبات العيون البنية محظوظات جداً؛ لأن معظم ألوان ظلال العيون تليق بهن، إلا أن الألوان المحايدة هي أكثر جمالاً بالنسبة إليهن، ولا سيما الذهبي والبرونزي، حاولي دائماً مزجها مع ظل العين الأسود لإضفاء الحيوية والجاذبية على نظراتك.
  • العيون العسلية: إذا كانت عيونك عسلية؛ فاعتمدي ظلال العيون بألوان الميتاليك والباستيل والأخضر والبني والذهبي؛ حيث إن هذه الألوان تعمل على إضاءة عينيك وجعلها مشرقة ومتألقة.
  • العيون البنية الداكنة: لتحصلي على نظرات مشعة ومشرقة؛ اعتمدي ظلال العيون بالألوان القوية والجريئة، ولا سيما الزهري والأرجواني الفاتح والأزرق والأخضر والبنفسجي، إضافة إلى الفضي اللامع والذهبي القوي.
  • العيون الزرقاء: تلائم ظلال العيون بالألوان الخفيفة والمحايدة العينين الزرقاوين؛ لذلك ابتعدي عن الألوان القوية والمظلمة، واعتمدي ظلال عيون ناعمة، كالمرجاني والذهبي البراق؛ فهي ستعزز من جمال عينيك وتمنحك طلة مفعمة بالأنوثة.
  • العيون الخضراء: دائماً ما تبدو العيون الخضراء مشرقة بشكل طبيعي؛ لذلك أنت لست مضطرة لاعتماد ظلال العيون الفاقعة لجذب الاهتمام، فاللون الأرجواني الهادئ مثالي لك لمكياج السهرات، في حين تُعد الظلال البنية اللامعة رائعة لمكياج النهار.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا